الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


كتلة هوائية باردة وضباب وغبار يواعد هذه المناطق غداً

كتلة هوائية باردة وضباب وغبار يواعد هذه المناطق غداً

▪ واتس المملكة
توقع خبير الطقس حسن كراني في نشرته الجوية عبر مقطع فيديو أن تؤثر كتلة هوائية باردة على تبوك وطريف والقريات وعرعر وسكاكا ويمتد محورها حتى الأطراف الشمالية بمنطقة حائل، إلى جانب تأثر المنطقتين الوسطى والشرقية برياح مثيرة للأتربة والغبار، بالإضافة إلى خلايا ممطرة في فترة ما بعد الظهيرة على المصايف والجنوبية الغربية.




وقال “كراني”: “الظواهر الجوية المتوقعة لهذه الليلة ونهار الغد “السبت” الثاني والعشرين من شهر جمادى الآخرة، نتوقع بعون – الله تعالى – كتلة هوائية باردة سوف تؤثر على تبوك، وطريف، والقريات، وعرعر، وسكاكا، ويمتد محورها حتى الأطراف الشمالية بمنطقة حائل”.



وأضاف: “نشاط متوقع للرياح السطحية نتيجة الفوارق الحرارية يؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية، والانعدام وارد خاصةً كلما اتجهنا شرقاً في اتجاه الشمالية الشرقية”.

وتابع “كراني” في نشرته الجوية بقوله: “أتربة مثارة متوقعة على المنطقتين الوسطى والشرقية ورطوبة عالية في ساعات الليل والصباح الأولى على السواحل والمصايف تؤدي إلى تكون الضباب”.

وزاد: “سماء غائمة جزئياً خاصةً على الشمال هذه الليلة وفجر الغد وعلى المصايف والجنوبية الغربية في فترة ما بعد الظهيرة مع فرصة لوجود بعض الخلايا الممطرة خاصةً كلما اتجهنا جنوباً”.

أما بالنسبة لحالة البحر في المياه الإقليمية في كل من البحر الأحمر والخليج العربي؛ فقال: “معتدل إلى متوسط الموج، ومائج كلما اتجهنا شمالاً بالنسبة للساحل الشرقي، وقد يصل ارتفاع الموج إلى ثلاثة أمتار”.

المصدر سبق



التعليقات (لا توجد تعليقات) اضف تعليق

لا توجد تعليقات