أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

اختراق أمريكي أسترالي لتطبيق تراسل يسفر عن حملة عالمية على الجريمة المنظمة

اختراق أمريكي أسترالي لتطبيق تراسل يسفر عن حملة عالمية على الجريمة المنظمة

▪︎ واتس المملكة

.



نفذت الشرطة الأسترالية ومكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي عملية ضد رموز الجريمة المنظمة في 18 دولة، وذلك بعد أن قامت وكالات أمريكية وأسترالية باختراق تطبيق يستخدمه المشتبه بهم وقرأت ملايين الرسائل المشفرة.

وأوضح مسؤولون أستراليون اليوم (الثلاثاء)، أن العملية التي حملت اسم “درع طروادة”، أسفرت عن الإطاحة بأشخاص في أستراليا وأمريكا الجنوبية والشرق الأوسط وآسيا، يُشتبه بضلوعهم في تجارة المخدرات العالمية، وهي من أكبر عمليات التسلل والسيطرة على شبكة مشفرة متخصصة.

وقال مفوض الشرطة الاتحادية الأسترالية “ريس كيرشو”، إن الشرطة أوقعت بمئات المشتبه بهم بعد مداهمات نفذتها في 18 دولة، في حين وصف رئيس الوزراء الأسترالي “سكوت موريسون” العملية بأنها وجهت ضربة قوية للجريمة المنظمة، ليس في أستراليا فقط وإنما في جميع أنحاء العالم.

وألقت الأجهزة الأمنية بأستراليا القبض على 224 مشتبها، منهم أعضاء في عصابات الدراجات النارية المحظورة، كما احتجزت نيوزيلندا 35 شخصا.

وذكرت المصادر وفقا لـ”رويترز” أن شرطة أستراليا ومكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي بدأوا العملية في عام 2018، حيث سيطر مسؤولون أمريكيون على تطبيق “أنوم” للتراسل الذي تستخدمه شبكات الجريمة المنظمة.

وأبانت أن أحد رموز عالم الجريمة في أستراليا قام بتوزيع هواتف مجهزة بالتطبيق على شركائه كوسيلة آمنة للتواصل، حيث كان أفراد العصابات يعتقدون أنهم في مأمن لأن الهواتف خالية من أي إمكانيات أخرى مثل الصوت والكاميرا، إضافة إلى أن التطبيق مشفر.

وضبطت الشرطة الأسترالية أمس (الإثنين) 104 قطع سـلاح، وحوالي 34.9 مليون دولار أمريكي نقدا، ونحو 7 ملايين دولار أسترالي في خزانة مدفونة في كوخ بحديقة في إحدى ضواحي مدينة سيدني، كما وجهت السلطات 525 اتهاما، في حين يتوقع توجيه المزيد من الاتهامات خلال الأسابيع المقبلة.

وأعلنت وكالة الشرطة الأوروبية (يوروبول) ومكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي، عبر حساباتهما على مواقع التواصل الاجتماعي أنهما سيعقدان مؤتمرات صحفية في وقت لاحق اليوم.

Source akhbaar24