الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


توضيح من الصندوق العقاري حول عجلها واعرف دورك

توضيح من الصندوق العقاري حول عجلها واعرف دورك

▪ واتس المملكة 




أكد الصندوق العقاري، أن خدمة عجلها وخدمة اعرف دورك خاصة لمن هم على قوائم الانتظار فقط.
ولفت الصندوق العقاري ردًّا على استفسار مواطن في هذا الشأن، أن هذه الخدمات ليست لمن صدرت أسماؤهم سابقًا في قوائم المستفيدين.
وفي وقت سابق، أعلن المستشار الإعلامي لصندوق التنمية العقارية تركي الدهمش، عن تدشين خدمتين جديدتين للمستفيدين بقوائم الانتظار هما: “اعرف دورك”، و”عجلها”، والتي يهدف من خلالهما الصندوق إلى “التسهيل على المواطنين”، و”تقليص مدة انتظارهم”.
وأوضح أن الخدمتين الجديدتين سبق الإعلان عنهما في المؤتمر الصحافي للإعلان عن الدفعة الثانية من المرحلة الثانية لبرنامج “سكني 2018″، وستعززان عنصر الشفافية بين الصندوق والمواطنين.
وأفاد بأن خدمة “اعرف دورك” تمكن المستفيد من معرفة تاريخ صدور رقمه، بطريقة سهلة وميسرة عبر الموقع الإلكتروني للصندوق العقاري.
وعن سبب إطلاق خدمة “عجلها” بين الدهمش أن ذلك جاء تقديرًا وتلبية لرغبات المستفيدين، حيث إن بعضهم قد يكون متأخرًا في سلم الانتظار، وهم بأمس الحاجة للحصول على تمويل عقاري، ولا يوجد عليهم أي “التزامات مالية”، سواء للجهات البنكية أو التمويلية، فيتم تقديمهم على المنصة.
ودعا الدهمش المستفيد الذي تتوافق ظروفه مع العوامل السابقة، تقديم “طلب التعجيل” من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق، ليتم بعدها إصدار موافقة فورية مدة صلاحيتها 90 يومًا لإنهاء إجراءات التمويل، مبينًا أنه في حال عدم استفادة المستفيد من موافقة التعجيل الصادرة له خلال المدة المحددة، يعود لدوره السابق قبل تقديم الخدمة.
Source