الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


حساب المواطن يشترط إضافة الأسهم إلى الدخل

حساب المواطن يشترط إضافة الأسهم إلى الدخل

▪ واتس المملكة 




جدد حساب المواطن التأكيد على أهمية إضافة كل أنواع الدخل عند التسجيل في برنامج حساب المواطن حتى لا يؤثر ذلك على حالة الاستحقاق لدى الأشخاص.
وقال حساب المواطن ردًا على سؤال أحد الأشخاص يمتلك أسهمًا في أحد البنوك إن عليه إضافة هذه الأسهم إلى البنك لضمان عدم حدوث تضارب في بيانات الدخل المفصح عنه.
وكان حساب المواطن قد أكد في وقت سابق على أن تطابق بيانات الدخل المفصح عنه أثناء التسجيل في البرنامج مع ما هو مثبت لدى الجهات الحكومية شرط أساسي لاستحقاق الدعم.
وشدد برنامج حساب المواطن على أن شروط الأهلية في البرنامج تستلزم تطابق بيانات الدخل المفصح عنها في البوابة الإلكترونية مع البيانات الرسمية لدى الجهات الأخرى، بالإضافة إلى شرطي الجنسية والإقامة.
ولفت حساب المواطن إلى أن الدخل هو المبالغ الإجمالية التي يتم اكتسابها ويعبر عنها بقيمة نقدية، ومنها الراتب الشهري أو التقاعدي وما يتم اكتسابه من الأنشطة التجارية وغيرها.
وكان حساب المواطن أودع الدفعة الثالثة في حسابات المستحقين الأحد الماضي وفتح باب تقديم الشكوى على قيمة الاستحقاق بعد مرور 5 أيام.
وجدّد البرنامج دعوته للمسجلين إلى زيارة حساباتهم في البوابة الإلكترونية على الرابط: (هنا)؛ لمعرفة نتيجة أهليتهم واستحقاقهم، كما يمكنهم التواصل مع مركز الاتصال على الرقم (19912)، أو حساب البرنامج في “تويتر” في حال وجود استفسارات أو مشكلات بشأن البرنامج.
وتتضمن شروط الأهلية أن يكون المستفيد سعودي الجنسية -ويستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة، والزوج غير السعودي المتزوج من سعودية، والزوجة غير السعودية المتزوجة من سعودي، وحاملو بطاقات التنقل- وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة، كما يشترط عدم وجود المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.



Source 



التعليقات (لا توجد تعليقات) اضف تعليق

التعليقات مغلقة.