الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


اكتشاف ثغرة في تقنية مسح النصوص بعد إرسالها في واتساب

اكتشاف ثغرة في تقنية مسح النصوص بعد إرسالها في واتساب

▪ واتس المملكة 
كشف تقرير تقني عن ثغرة واضحة في تقنية مسرح الرسائل الفورية في تطبيق “واتساب”، والتي كشف عنها خلال الأشهر القليلة الماضية، ولاقت رواجًا كبيرًا بين أوساط المستخدمين للخدمة، خاصة وأنها إحدى الميزات التي كان يُنظر إليها على أنها واحدة من التقنيات التي يُلَح عليها في الفترة الأخيرة.
ووفقًا لما ورد على موقع “ذا نيكست ويب”، المتخصص بشكل رئيسي في التكنولوجيا، فإن تطبيق واتساب يعاني من تلك المشكلة الواضحة، حيث كشفت إحدى التجارب أنه يمكن إظهار الرسائل المحذوفة عن طريق أخذها في صورة اقتباس للرد، وهو ما يكشف النص الموجود بالرسالة المحذوفة.
وحددت التجربة 7 دقائق فقط ليكون المُستقبِل لتلك الرسائل قادرًا على معرفة محتوى النص الخاص بالمحذوفات، وهي نفس المُدة التي يُتيحها التطبيق من أجل حذف الشخص المرسِل للنص، وبعد انتهاء تلك المهلة لن يتمكن من ذلك.
ولم يرد واتساب حتى الآن على التقارير التي تفيد باكتشاف ثغرة في التقنية الجديدة، وإن كانت المؤشرات الأولى قد تؤكد عزمه لتدارك تلك المشكلة الفنية خلال الفترة الأيام القليلة المقبلة، وتحديدًا في التحديث الجديد للخدمة.
وكان التطبيق المملوك لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قد كشف عن تلك الميزة ضمن مجموعة من التقنيات التطويرية، والتي تهدف إلى تحسين مستويات الخدمة بشكل رئيسي، حيث تضمنت تلك التحديثات إصدار نسخة خاصة برجال الأعمال وتطويرات أخرى على مستوى الخدمة الفنية.
Source 






التعليقات (لا توجد تعليقات) اضف تعليق

التعليقات مغلقة.