أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

بشقة سكنية ورحلات سفر مجانية.. أساليب إغراء تتبعها الدول لجذب مواطنيها لأخذ لقاح كورونا

بشقة سكنية ورحلات سفر مجانية.. أساليب إغراء تتبعها الدول لجذب مواطنيها لأخذ لقاح كورونا

▪︎ واتس المملكة

.



يسابق العالم الزمن من أجل تطعيم أكبر عدد من البشر باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، لإنهاء الجائحة التي دخلت عامها الثاني قبل عدة أشهر.

ولجأت العديد من الحكومات والشعوب إلى أساليب إغراء لجذب مواطنيها للحصول على اللقاح، مستخدمة في ذلك العديد من الاحتياجات التي تبدو على قدر كبير من الأهمية لحياة المواطن ورفاهيته.

وقدم تجار العقارات الأثرياء في هونج كونج، شقة سكنية تبلغ قيمتها 1.4 مليون دولار ضمن يانصيب خاص باللقاح، في محاولة لجذب السكان للحصول على اللقاح.

ورغم هذه المحاولات إلا أنها لم تشهد نجاحًا واضحًا، وذلك نظرًا لشعور السكان بعدم وجود حاجة مُلحة للحصول على اللقاح في مدينة خالية نسبيًا من الفيروس، وهو ما أدى إلى بطء في وتيرة حملة التحصين.

واستخدمت أستراليا متمثلة في شركة الطيران “كوانتاس” أسلوب إغراء مماثلاً لجذب الجمهور للحصول على اللقاح، حيث عرضت رحلات سفر مجانية غير محدودة عبر شبكة “كوانتاس” و”جيت ستار” إلى أي وجهة ضمن نطاق الشبكة لمدة عام.

وفي أمريكا، حرصت بعض الولايات على تقديم الأطعمة والمشروبات المختلفة كجزء من حملات التشجيع على أخذ اللقاح، كما لجأت بعض البلدان إلى ربط المشروبات الكحولية بالحصول على جرعات اللقاح كنوع من التحفيز لمواطنيها.
 
 
 
 
 

 

 

Source akhbaar24