الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معنا
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


استعدادات لرفع السرعات النظامية إلى 140 كم في بعض الطرق.. تعرَّف عليها

استعدادات لرفع السرعات النظامية إلى 140 كم في بعض الطرق.. تعرَّف عليها

▪ واتس المملكة 




بدأت الجهات المعنية استعداداتها الأخيرة تمهيدًا لتطبيق قرار رفع السرعات النظامية في بعض الطرق السريعة من 120كم في الساعة إلى 140كم في الساعة؛ إذ أنهت تصاميم اللوحات الإرشادية تمهيدًا للبدء في تركيبها، والبدء بتطبيق رفع السرعات.
وتوقعت مصادر مطلعة لـ”سبق” أن يبدأ تطبيق القرار خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وشددت على أنه سيسبق تطبيق الإجراء الإعلان الرسمي، وتركيب اللوحات الإرشادية التي تبيّن السرعة على كل طريق.
ووفقًا للمعلومات الأولية فإن الطرق السريعة المشمولة بالمرحلة الأولى من تعديل السرعات، ورفعها إلى 140 كيلومترًا في الساعة، والمنتظر إعلانها بشكل رسمي خلال الفترة المقبلة: طريق الرياض – الطائف السريع، طريق الرياض – الشرقية، طريق الرياض – القصيم وطريق مكة المكرمة – المدينة المنورة.
وكان الأمن العام قد أكد أنه حتى تاريخ اليوم لم يتم إعادة تحديد السرعات على الطرق، وسيتم -بمشيئة الله – عند التغيير إعلان ذلك في حينه، وتحديد الطرق التي سيتم إعادة تحديد السرعات عليها، وتركيب اللوحات الإرشادية والتحذيرية.
وقال إنه إشارة إلى ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص تغيير السرعات على الطرق السريعة فإن القوات الخاصة لأمن الطرق تؤكد أنه لم يتم إعادة تحديد السرعات على الطرق حتى تاريخ هذا اليوم السبت 24/ 5/ 1439هـ.
وأضاف: عند حدوث التغيير سيتم إعلان ذلك في حينه، وتحديد الطرق التي ستشهد إعادة تحديد السرعات بها، وتركيب اللوحات الإرشادية والتحذيرية على هذه الطرق.
يُشار إلى أنه وفقًا لمصادر مطلعة ستعمل وزارة النقل على وضع لوحات تحذيرية وإرشادية لتبيين السرعات على مسافات متقاربة.
وأكدت المصادر أن تعديل السرعات على الطرق سيسبقه إعلان رسمي، مشددة على قائدي المركبات بضرورة اتباع السرعات النظامية واللوحات الإرشادية الحالية تجنبًا للمخالفات.



Source 



التعليقات (6 تعليقات) اضف تعليق

لا توجد تعليقات