الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معنا
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


تفاصيل وثيقة التأمين الموحدة والمنافع الجديدةتغطي “تنظيف الأسنان” و”تكميم المعدة” والكثير

تفاصيل وثيقة التأمين الموحدة والمنافع الجديدةتغطي “تنظيف الأسنان” و”تكميم المعدة” والكثير

▪ واتس المملكة 
كشف مجلس الضمان الصحي التعاوني، تفاصيل وثيقة التأمين الموحدة والمنافع الإضافية الجديدة بعد اعتمادها من قبل وزير الصحة رئيس مجلس الضمان الدكتور توفيق الربيعة، مشيرا إلى أن تطبيقها سيتم بدءا من الأول من يوليو المقبل.
وأوضح المجلس في بيان له أن الوثيقة الموحدة تتضمن العديد من المنافع الإضافية منها، معالجة أمراض الأسنان واللثة شاملة تكاليف تنظيف الأسنان لمرة واحدة خلال فترة الوثيقة، التحصين ضد فيروس الالتهاب التنفسي المخلوي (RSV) للأطفال، تغطية برنامج الفحص المبكر للإعاقة السمعية.
وأضاف أن من بين المنافع الإضافية كذلك، برنامج تشوهات القلب الخلقية الحرجة لجميع المواليد، وكذلك تغطية عمليات جراحة معالجة السمنة المفرطة عن طريق عمليات تكميم المعدة فقط (Sleeve) في حال تجاوز كتلة الجسم 45 (BMI).
وأشار إلى أن المنافع تشمل أيضا، علاج الحالات النفسية الحادة وغير الحادة، الحالات المرضية التي تحتاج لعزل بالمستشفى، والتي تحددها وزارة الصحة، معالجة الصدفية، تكاليف حليب الأطفال الرضع المحتاجين إليه طبياً حتى عمر 24 شهرا، وذلك وفق الضوابط المنظمة لتغطية منفعة حليب الأطفال في حدود المنفعة في جدول الوثيقة.
وبيّن الأمين العام للمجلس، محمد بن سليمان الحسين، أن الوثيقة الموحدة الجديدة وملحقاتها ستطبَّق على وثائق التأمين الجديدة أو المجددة من تاريخ الأول من يوليو 2018، لافتاً إلى أن الوثائق المبرمة من قبل تاريخ سريان الوثيقة الجديدة يجري عليها العمل بموجب الوثيقة الموحدة السابقة لحين انتهاء صلاحية تلك الوثائق.
وأفاد بأنه لا يحق لشركات التأمين إلغاء وثائق التأمين الصحي قبل انتهاء مدتها ومن ثم إعادة إصدارها قبل حلول الأول من يوليو القادم إلا في الحالات التي حددها النظام، مؤكدا أنه لن يقبل بعد الأول من يوليو العمل بالوثيقة السابقة نهائياً.
وأشار إلى أنّ حدود التغطية المالية لوثيقة التأمين الصحي تبلغ (500) ألف ريال، تغطي حزمة من المنافع تشمل جميع مصاريف الكشف الطبي والتشخيص والعلاج والأدوية ومصاريف التنويم بالمستشفى، بما في ذلك العمليات الجراحية وجراحة أو معالجة اليوم الواحد وفقاً لجدول الوثيقة وأن النظام لا يسمح بأي حال من الأحوال بإصدار وثيقة تأمين صحي بمنافع أقل مما جاء بالوثيقة.
Source 






التعليقات (لا توجد تعليقات) اضف تعليق

التعليقات مغلقة.