الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معنا
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


صور لأبرز الموقوفين من الأمراء ورجال الأعمال بعد مغادرتهم الريتز كارلتون

صور لأبرز الموقوفين من الأمراء ورجال الأعمال بعد مغادرتهم الريتز كارلتون

▪ واتس المملكة 

تتسارع الأحداث خلف جدران فندق الريتز كارلتون، ويسابق باقي الموقوفين على ذمة قضايا الفساد المالي الزمن من أجل التوصل إلى اتفاقات تسوية تعيد للدولة أملاكها دون المساس بحقوق المتهمين.

وضمن صلاحيات لجنة مكافحة الفساد التي شكّلها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قبل عدة أشهر تم إطلاق سراح عدد من المحتجزين بعد التوصل إلى اتفاقات قضت بإعادة المليارات لخزينة الدولة، علمًا بأن هذه الإجراءات متبعة في معظم دول العالم التي تعرضت للفساد المالي.
وعملت اللجنة على حصر المخالفات والجرائم والأشخاص والكيانات ذات العلاقة في قضايا الفساد العام، مع صلاحيات مفتوحة للتحقيق وإصدار أوامر القبض والمنع من السفر، واتخاذ ما يلزم مع المتورطين في قضايا الفساد.

الوليد بن طلال الأبرز

كانت أحدث صفقات التسوية، قد أعلن عنها الأمير الوليد بن طلال عبر مقطع فيديو من داخل الريتز، متوقعًا أن يستمر على رأس الهرم في شركة المملكة القابضة ليتم بعدها الإعلان عن إطلاق سراحه بعد انتهاء التسوية. وفي وقت لاحق نشرت صورًا للأمير الوليد برفقة أخيه الأمير تركي بن طلال، وصورًا أخرى له على مكتب يتناول الشاي ويجري بعض المكالمات الهاتفية.

الأمير تركي بن ناصر

وفاجأ الأمير سطام بن خالد آل سعود، متابعيه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بصورة للرئيس السابق للهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة الأمير تركي بن ناصر. وغرّد الأمير سطام: “الحمد لله على السلامة سيدي”، وبمناسبة خروجه، تقدم عشرات المغردين بينهم إعلاميون ورجال أعمال بالتهاني والتبريكات.

وبعد خروجه من الريتز، ظهر الأمير تركي في صورة برفقة حفيده الأمير تركي بن فيصل بن تركي، وصورة أخرى خلال استقباله الأمير مقرن بن عبدالعزيز.

الحكير والتويجري

وأفرج عن رجل الأعمال السعودي فواز الحكير من الريتز، بعد تسوية قضيته مع لجنة مكافحة الفساد، والتي أفرجت بدورها أيضًا عن رئيس الديوان الملكي السابق خالد التويجري.

الوليد البراهيم

ومن أبرز الشخصيات التي شملتها قرارات الإفراج، كان مالك مجموعة “إم بي سي” وليد آل إبراهيم، وتوجه الإبراهيم، فور خروجه من الريتز، إلى منزله والتقى أفراد أسرته، في الرياض الذين غرّد أحدهم بصورة له من داخل المنزل.

العساف في المقدمة

وفي وقت سابق باشر وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، أعماله الطبيعية في مجلس الوزراء بعد تبرئته من قضايا الفساد.
وتفاعل الناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، مع صوره خلال جلسة مجلسة الوزراء التي حضرها الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان. وبعدها ترأس العساف وفد المملكة في منتدى الاقتصاد العالمي “دافوس” بسويسرا، بعضوية عدد من كبار الوزراء والمسؤولين في المملكة.




Source 





التعليقات (لا توجد تعليقات) اضف تعليق

التعليقات مغلقة.