الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

رسميًّا.. “الصحة”: انتقال موظفي الخدمة المدنية للتشغيل الذاتي اختياريًّا للموظف

رسميًّا.. “الصحة”: انتقال موظفي الخدمة المدنية للتشغيل الذاتي اختياريًّا للموظف

▪ واتس المملكة 




أكد وزير الصحة، الدكتور توفيق الربيعة، في رسالة تلقاها موظفو الصحة ممن هم على نظام الخدمة المدنية، أنه لن يكون هناك إلزام لموظفي الخدمة المدنية بالانتقال إلى نظام التشغيل الذاتي، ولا العكس، بل سيبقى الخيار للموظف.
وفي التفاصيل، قال الربيعة في رسالة بعثها عن طريق البريد الإلكتروني:”يجري حاليًا التطبيق التجريبي لـ(نموذج الرعاية الصحية) الجديد في أربعة تجمعات استكشافية، تبدأ في المنطقة الشرقية، عبر سلسلة من الخطوات التحضيرية التي تم إنجازها، والخطوات الجارية حاليًا، وخطوات أخرى لاحقة”. وأضاف: “هذه التجمعات ضرورية لهذا التطبيق التجريبي، وبناء الموارد والإمكانيات حوله، وهي أيضًا سوف تشكّل نواة الشركات المملوكة للدولة التي ستتولى إدارة تطبيق النموذج، وبناء تفاصيله واحتياجاته الإدارية والفنية، عبر هيكل إداري موحد بحسب خطة التحول، وستطلق شركات عدة في مناطق عدة قريبًا”.
وتابع: “نعمل على هذا التحوُّل المؤسسي وفق خطة مرحلية متدرجة، تهدفإلى تحويل الإدارات والمديريات التي تقدم الرعاية الصحية إلى شركات مملوكة للدولة، تتبنى آليات العمل المؤسسي في تأدية دورها”.
وأشار وزير الصحة إلى أن هدف مشروع التحول الصحي، بما فيه من تحول مؤسسي، هو إعادة بناء النظام الصحي؛ ليكون وفق ما يحتاج إليه المستفيد بآليات وإجراءات فعالة، وذات كفاءة ومخرجات مؤثرة؛ ما سيزيد جودة الخدمة وأمانها، وسيقلل تكاليفها، ويحقق الرضا عنها، ويحسّن تجربة المستفيدين منها.
وأكد “الربيعة” أنه لن يكون هناك إلزام لموظفي الخدمة المدنية بالانتقالإلى نظام التشغيل الذاتي، ولا العكس، بل سيبقى الخيار للموظف. لافتًا إلى أن التحول المؤسسي سيوفر بيئة عمل محفزة، تعيد صياغة المهام والوظائف؛ لتدعم الكفاءة والإبداع، وتتيح للجميع بصورة عادلة فرص الارتقاء الوظيفي والتطوير.



Source 



التعليقات (لا توجد تعليقات) اضف تعليق

لا توجد تعليقات