الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


أيهما تفضل للشرب: الماء البارد أم الدافئ؟ تعرف على الـ10 فوائد واختر

أيهما تفضل للشرب: الماء البارد أم الدافئ؟ تعرف على الـ10 فوائد واختر

▪ واتس المملكة 




يعرف الجميع الفوائد الصحية للماء الذي لا يمكن للإنسان أن يعيش بدونه، ويحتاج كل إنسان إلى شرب ما لا يقل عن سبعة إلى ثمانية أكواب من الماء يومياً لترطيب الجسم، ورغم أن معظم الناس يفضلون شرب الماء البارد، خاصة في الصيف، لكن الخبراء والباحثين كشفوا عن أن لشرب الماء الدافئ مجموعة من الفوائد الحصرية لصحة الإنسان.
وحسب تقرير على موقع “بولد سكاي” للصحة والأسرة، تتراوح درجة حرارة كوب الماء ما بين الساخن أحياناً والدافئ في أحيان أخرى، ويقدم الباحثون عشر فوائد لشرب الماء سواء الساخن أو الدافي، وهي:
ترطيب الجسم:



شرب الماء الدافئ طوال اليوم يحافظ على رطوبة الجسم، وهو أمر مهم؛ لأن الجسم يحتاج الماء لأداء كل وظائفه الأساسية؛ لذا يحذر الخبراء من جفاف الجسم الذي يؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب، والغثيان، والتعب والصداع.
يساعد على الهضم:

شرب الماء الدافئ يومياً ينشط الجهاز الهضمي، فعندما يمر الماء الدافئ خلال المعدة والأمعاء، يقوم بترطيب هذه الأجزاء، ويساعد على التخلص من النفايات بشكل أسرع، إنه بمثابة زيوت التشحيم التي تحافظ على استمرار عملية الهضم بكفاءة.
تهدئة الجهاز العصبي:

شرب الماء الدافئ يهدئ الجهاز العصبي المركزي، ويساعد على تليين أعصاب الجسم، فيقل الشعور بالأوجاع والآلام؛ لذا ينصح المصابون بالتهاب المفاصل بشرب الماء الدافئ.
يحسن الدورة الدموية:

إن حمام الماء الدافئ يمنحك شعوراً بالاسترخاء، بعد يوم عمل طويل ومتعب؛ وذلك لأن الماء الدافئ يوسع الشرايين ويساعدها على حمل الدم بشكل أكثر فعالية في جميع أنحاء الجسم، كما أن تدفق الدم الصحي يمنع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
ينظف الجسم من السموم:

شرب الماء الدافئ كل يوم ينشط الغدد الصماء في الجسم، ويجعل الإنسان يعرق، وهذا التعرق ضروري للتخلص من السموم وإزالتها من الجسم.
يخفف الألم:

شرب الماء الدافئ يزيد من تدفق الدم إلى الأنسجة؛ ما يسمح للعضلات بالاسترخاء، وهذا الاسترخاء يخفف جميع أنواع الألم؛ لذا إذا كنت تجد صعوبة في النوم فحاول شرب الماء الدافئ، فهو يساعد على النوم بشكل أسرع.
يخفف الإجهاد والتوتر:

شرب الماء الدافئ يخفف الإجهاد والتوتر؛ لأنه يخفف من عمل هرمون الكورتيزول الذي يسبب الإجهاد والتوتر، كما أن الماء الدافئ يساعد المخ على استرخاء الدماغ، وبالتالي يقلل مستويات الإجهاد.
يخفف احتقان الأنف:

استنشاق بخار الماء الساخن قد يخفف الصداع الذي تسببه التهابات الجيوب الأنفية؛ حيث يفتح مجاري الأنف، كما أن شرب الماء الدافئ يمنع تراكم المخاط.
يخفف الإمساك:

الإمساك مشكلة شائعة يعاني منها كثير من الناس، وشرب كوب من الماء الدافئ يساعد الأمعاء على الانقباض وتمرير النفايات القديمة من الجسم؛ لذلك في المرة القادمة إذا كنت تعاني من الإمساك، فعليك بشرب كوب من الماء الساخن.
يساعد على فقدان الوزن:

كوب من الماء الدافئ مع الليمون في الصباح يساعد الجسم على إطلاق عملية التمثيل الغذائي، وحرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم، كما أن الماء الدافئ أيضاً ينظف الأمعاء ويمنع الانتفاخ في الجسم، وبالتالي يساعد على التخلص من الدهون الزائدة.
Source