الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معنا

حساب المواطن يراجع الدعم كل 3 أشهر لهذا السبب

حساب المواطن يراجع الدعم كل 3 أشهر لهذا السبب

▪ واتس المملكة 



أكد حساب المواطن أنه سيتم مراجعة الدعم المقدم للمستحقين كل 3 أشهر لمواكبة تأثير الإصلاح الاقتصادي على المواطنين. وقال حساب المواطن في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: يتم مراجعة الدعم المقدم من حساب المواطن للمستحقين كل 3 أشهر، بهدف مواكبة أي تأثير ناتج عن الإصلاحات الاقتصادية. وأضاف أن الدعم يشمل الزيادة في تغيير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، كما يشمل تأثير تطبيق ضريبة القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات، والأثر غير المباشر من تلك الإصلاحات.
وكان حساب المواطن قد أعلن اليوم أنه يجري حاليًا مراجعة الطلبات التي لم تنطبق عليها شروط الأهلية بما يصل إلى 20 ألف حالة. وقال حساب المواطن: حرصًا على توخي أقصى درجات العدالة مع المسجلين، فقد بدأت بدراسة 20 ألف حالة لم تنطبق عليها شروط الأهلية تمهيداً لمعالجتها. وكان حساب المواطن، قد أعلن في وقت سابق اليوم، أنه يتعامل مع قرابة 145 ألف مستند خاص بحالة الأهلية للمتقدمين. وأوضح برامج حساب المواطن، في تغريدة عبر حسابه في تويتر، أنه يتعامل مع 144,965 مستنداً، لإثبات حالة المتقدمين تمهيداً لشمولهم في دورات الأهلية. يُذكر أن حساب المواطن أوضح بالأمس أنه سيتم إيداع الدفعة الثانية من دعم برنامج حساب المواطن للمستحقين يوم العاشر من يناير الجاري.
وكان حساب المواطن أوضح في تغريدة أخرى خطوات تغيير أو تنشيط رقم آيبان الحساب البنكي في حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية (هنا). وأضاف حساب المواطن أن الخطوات هي: (الدخول إلى استكمال الطلب، ثم الدخول على الحساب البنكي، وبعدها الدخول على الصفحة الرئيسية ومن ثم حالة الاستحقاق، والضغط على تأكيد الحساب البنكي، وأخيرًا الضغط على نعم للتأكيد). بدوره أكد علي راجحي، مدير برنامج حساب المواطن في وقت سابق، أن مقدار الدعم المخصص للمستحقين وضوابط الصرف ستتم مراجعتهما بعد صرف 3 أشهر للمستحقين.
واشترطت سياسات البرنامج لمرحلة الأهلية، أن يكون المستفيد سعودي الجنسية – ويستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة، والزوج غير السعودي المتزوج من سعودية، والزوجة غير السعودية المتزوجة من سعودي، وحاملو بطاقات التنقل – وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة. كما يشترط عدم وجود المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة. ويمكن متابعة تفاصيل البرنامج عبر قنوات حساب المواطن الرسمية على موقع تويتر @citizenaccount والبوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي(هنا) وللاستفسارات يمكن التواصل عبر حساب خدمة العملاء @Citizen_care أو مركز الاتصال على 19912



Source 



التعليقات (لا توجد تعليقات) اضف تعليق

التعليقات مغلقة.