الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


“أمن المعلومات” تحذر من شحن الهواتف في الأماكن العامة لهذا السبب

“أمن المعلومات” تحذر من شحن الهواتف في الأماكن العامة لهذا السبب

▪ واتس المملكة 




حذرت إدارة أمن المعلومات بشركة “أرامكو” من مخاطر شحن الهواتف النقالة في الأماكن العامة؛ كون ذلك يزيد من احتمالية التعرض لهجوم إلكتروني وحدوث قرصنة على محتويات الأجهزة.
وأوضحت إدارة أمن المعلومات أن استخدام الأماكن المخصصة لشحن الهواتف العامة المتواجدة في المطارات ومراكز التسوق والمؤتمرات، أو منافذ”يو أس بي” المتواجدة في وسائل النقل العامة أو الخاصة يزيد من خطورة التعرض لهجوم إلكتروني.
وبّينت أن هناك هجوماً إلكترونياً جديداً يسمى “جيوسي جاكنج”، ويحدث لحظة مزامنة الهاتف مع جهاز الشحن العام، بحيث يمكن استخدام التوصيلة المستخدمة لشحن الهاتف في نقل البيانات منه إلى أجهزة أخرى.
ولفتت إلى أن ذلك يساعد المهاجمين الإلكترونيين على الوصول إلى بيانات الهواتف الشخصية مثل رسائل البريد الالكتروني، والرسائل النصية، والصور، وجهات الاتصال، إلى جانب تمكنهم من تنزيل البرمجيات الضارة إلى الأجهزة.
وقدمت الإدارة 5 نصائح تساعد على حماية الأجهزة من هذا الهجوم، حيث تضمنت حمل الشخص شاحناً أو بطارية احتياطية معه في جميع الأوقات، وشحن الهاتف من منفذ الشحن الموجود في الحائط، إلى جانب شراء توصيلة شحن لا تحتوي على كيبل لنقل البيانات.
وشملت النصائح أيضاً استخدم المنفذ الكهربائي المتواجد في السيارة لشحن الهاتف، وكذلك إمكانية استخدام أماكن الشحن العامة في حالة الضرورة القصوى شريطة إيقاف تشغيل الهاتف قبل توصيله للشحن.



Source