الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معنا
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


بالفيديو.. وزير المالية يتحدث عن مصير العلاوة السنوية وملابسات أسعار البنزين

بالفيديو.. وزير المالية يتحدث عن مصير العلاوة السنوية وملابسات أسعار البنزين

▪ واتس المملكة 




أجاب وزير المالية محمد الجدعان على كافة الاستفسارات التي تشغل بال المواطن السعودي حول العلاوة السنوية للموظفين، وكذلك ملابسات رفع أسعار البنزين، والآلية الدقيقة لتحديد قيمة دعم حساب المواطن، و تطبيق ضريبة القيمة المضافة، وغيرها من الملفات.
وقال وزير المالية: إنّ الحكومة تتكفل بالحقوق الدنيا للمواطنين، لافتًا إلى أنّ برنامج حساب المواطن شهد تسجيل أكثر من ثلاثة ملايين أسرة وفرد مستقل فيه.
وذكر الجدعان، في حوار مع القناة السعودية، أنّ 50 % من الأسر المستفيدة من حساب المواطن يغطيها مبلغ الدعم لتعويض زيادات الطاقة والكهرباء وضريبة القيمة المضافة.
وأضاف وزير المالية في الحوار الذي يأتي للإجابة عن كافة ما يشغل بال المواطن السعودي حاليًا، أنه تمّ رفع الدعم عن البنزين فقط، لكن لم يتم فرض ضريبة خاصة عليه.
وبين الوزير الجدعان أنَّ 80% من المواطنين يستخدمون بنزين 91، وهو مدعوم بأكثر من 30%.
وذكر الجدعان أنَّ الإصلاح الاقتصادي جزء من منظومة إصلاحات تقوم بها الحكومة في إطار رؤية 2030، لافتًا إلى أنه من مصلحة الحكومة أن تنظر بعناية للأجيال القادمة.
وعن ضريبة القيمة المضافة قال وزير المالية: إنَّ هناك اتفاقًا مع عدد من الدول الخليجية على تطبيقها.
وتطرق الوزير خلال حواره، إلى المقطع المنسوب إليه حول نفي إقرار ضريبة على المواطنين، حيث قال إنه مجتزأ، مؤكدًا “كنت أقصد أي ضرائب أخرى غير الضريبة المضافة المقررة مسبقا”.
وعن العلاوة السنوية للموظفين، قال وزير المالية، إن هناك دراسات تقوم بها وزارة الخدمة المدنية عنها حاليا.
كما لفت الجدعان إلى استمرار صرف الرواتب بالتاريخ الهجري الشمسي لتوافقه مع السنة المالية للدولة، مبينا أنه لا عودة للتاريخ للهجري.
كما أكد أن الأقساط التي يدفعها المواطن لن يكون عليها ضريبة القيمة المضافة.
وعندما سأله الإعلامي خالد مدخلي،”سحبت مني العلاوة السنوية، وزودت علي سعر البنزين والكهرباء والماء وغيرها، وحتى حساب المواطن لا يغطي..” ماذا تقول للمواطن في هذا الشأن؟
قال الجدعان، “أولا فإن الإصلاحات الاقتصادية ضرورة لمصلحة أبنائنا وبناتنا.. فمن حقهم علينا أن نتعاضد ونتعاون من أجل إنجازها”، وأضاف،”ثانيا فإن إصلاحات أسعار الطاقة لا تمس المواطن الذي يحتاج الدعم.. ما تم هو إعادة توجيه الدعم وإيقافه عن غير المستحق وتوفيره للمستحق.. وبالتالي الموظف طلما يحتاج الدعم لن يتأثر من رفع سعر البنزين أو ضريبة القيمة المضافة أو ارتفاع أسعار الكهرباء.



Source 



التعليقات (لا توجد تعليقات) اضف تعليق

التعليقات مغلقة.