الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معنا
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


حساب المواطن يتوعد بغرامة مالية 500 ألف ريال لكل من قدم هذه البيانات

حساب المواطن يتوعد بغرامة مالية 500 ألف ريال لكل من قدم هذه البيانات

▪ واتس المملكة 




توعد حساب المواطن المواطنين والمواطنات باسترداد ما صُرف لهم من دعم نقدي إذا رصدت الجهات المعنية بيانات غير صحيحة للمستفيد، أو بالسجن إلى مدة خمس سنوات وغرامة مالية بمقدار 500 ألف ريال.
وبيّن حساب المواطن عددًا من الإجراءات الهامة والتي يتطلب فهمها، وهي على النحو التالي:
■ جميع البيانات والمستندات والوثائق التي أفصحت عنها أو قمت بإرسالها صحيحة وكاملة وحديثة وتعكس الواقع حتى تاريخه.



■ التزامك بعدم إخفاء أي معلومة تطلب وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الإفصاح عنها، وتحملك لكافة المسؤولية القانونية وآثارها في حالة ثبوت العكس.

■التزامك بتحديث بياناتك لدى البرنامج كل ما طرأ تحديث أو تغيير على حالتك الاجتماعية أو الاقتصادية أو الصحية، سواء لي أو لأحد التابعين لك.

■يحق لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية الاطلاع على حساباتك البنكية والاستثمارية أو حسابات المؤسسات والشركات ومثيلاتها التي تمتلكها أو تمتلك جزءًا منها للتحقق منها، كما يحق لهم طلب معلوماتك الائتمانية لدى شركات المعلومات الائتمانية، وأي معلومات مالية أو استثمارية، ومعلومات أية دخول مستحقة لك سواء من العمل لدى القطاع الحكومي أو القطاع الخاص أو القطاع غير الربحي أو غيرها.

■يحق لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية الإفصاح عن أي معلومات تنص الأنظمة على جواز الإفصاح عنها.يحق لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية استخدام المعلومات والبيانات وأي مستندات أو وثائق تم تقديمها لاستخدامها في إحصائيات دون أن تؤدي للكشف عن هويتي أو أي من معلوماتي الشخصية.

■لا يعني تقديمك لحساب المواطن بأي حال من الأحوال استحقاقك للبدل النقدي، وتقوم الوزارة بدراسة طلبك واتخاذ ما تراه مناسبًا وفق آليات العمل لديها وأوليات الصرف المعمول بها لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

■توافق على منح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حق طلب وتحصيل ما يلزمها أو تحتاج إليه من معلومات تخصك في كافة التعاملات المالية المدنية أو التجارية أو العقارية أو غير ذلك من المعلومات، وأيًّا كان نوعها بما يشمل المعلومات لدى الجهات الحكومية وشبه الحكومية ذات العلاقة، كما توافق على منحها حق تبادل تلك المعلومات مع الجهات الحكومية والخاصة.

■علمك بأنه سيتم دراسة الطلب واتخاذ قرار الأهلية لبرنامج حساب المواطن وفقًا للإجراءات وضوابط البرنامج، ومن ثم الرد بالموافقة أو الرفض حسب الأحقية.
Source 



التعليقات (لا توجد تعليقات) اضف تعليق

لا توجد تعليقات