الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


بسبب إعادة تغريدة.. أردوغان يهاجم “عبدالله بن زايد” : عليك أن تعرف حدودك!

بسبب إعادة تغريدة.. أردوغان يهاجم “عبدالله بن زايد” : عليك أن تعرف حدودك!

▪ واتس المملكة 




أثار وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد آل نهيان غضب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعدما قام بإعادة تغريدة لدكتور عراقي.
نص التغريدة
وجاء في نص التغريدة : ” هل تعلمون في عام1916قام التركي فخري باشا بجريمة بحق أهل المدينة النبوية فسرق أموالهم وقام بخطفهم واركابهم في قطارات إلى الشام واسطنبول برحلة سُميت(سفر برلك) كما سرق الأتراك أغلب مخطوطات المكتبة المحمودية بالمدينة وارسلوها إلى تركيا ، هؤلاء أجداد أردوغان وتاريخهم مع المسلمين العرب .”



هجوم أردوغان
من جانبه رد الرئيس التركي على تغريدة عبدالله بن زايد في اجتماع مع مسؤولين محليين في مجمع القصر الجمهوري في أنقرة: “أنتم أيها المثيرون للشفقة تهينوننا، أين كنتم عندما كان فخر الدين باشا يدافع عن المدينة؟”. وأضاف : “حين كان جدنا فخر الدين باشا يدافع عن المدينة المنورة، أين كان جدك أنت أيها البائس الذي يقذفنا بالبهتان؟”. وتابع أردوغان: “عليك أن تعرف حدودك، فأنت لم تعرف بعد هذا الشعب التركي، ولم تعرف أردوغان أيضا، أما أجداد أردوغان فلم تعرفهم أبدا”، مضيفًا: “نحن نعلم مع من يتعامل مع هؤلاء الذين يتطاولون على تاريخنا وعلى شخص فخر الدين باشا، وسنكشف ذلك في الوقت المناسب”.
ردود غاضبة وهاشتاق
فيما لاقت تصريحات أردوغان موجة غضب واسعة بين نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وعدد من الشخصيات ، ودشنوا هاشتاق #كلنا_عبدالله_بن_زايد ، عبروا خلاله عن رأيهم . وقال الشيخ سلطان بن سحيم : بورك بيمين فضحتهم رتويت حق أغضبهم فخري باشا من استطاعت قبائل الجزيرة العربية بقيادة الشريف عبدالله بن حسين ان تطرده لتعود ارض الحجاز عربية كما كانت ولو حاول أحفاده بمساعدة العملاء ان يعودوا لوجدوا من يردعهم من ملايين أشراف الشعب” . فيما قال الإعلامي الإماراتي أحمد اليماحي : “أهل الحق إذا نطقوا .. أوجعوا ” . وأضاف المحامي عبدالرحمن اللاحم : “ابومحمد العربي الأصيل استطاع ان يخرج الحقد الدفين لدى الأعجمي ضد بلاد العرب كفو يا ولد زايد”. وقال الفنان فايز المالكي : ” الإماراتي بفعله غير غيرررررر ، جعل سنينك تبطي يابو زايد”.
Source