الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

وداعاً لشاشات الهواتف المتهشمة.. اكتشاف جديد لزجاج لا ينكسر أبداً

وداعاً لشاشات الهواتف المتهشمة.. اكتشاف جديد لزجاج لا ينكسر أبداً

▪ واتس المملكة 

اكتشاف جديد في عالم التكنولوجيا، ربما سيكون له آثار إيجابية على شاشات الهواتف الذكية، وينهي عصر الشاشات المتهشمة أو المكسورة حال سقوطها على الأرض.
الاكتشاف الذي جاء بالصدفة، توصل إليه باحثون يابانيون، حيث تمكنوا من الوصول إلى نوعاً جديداً وفريداً من الزجاج يعالج نفسه بنفسه من الخدوش والكسور التي قد تصيبه أثناء الاستخدام. والباحثون اليابانيون أكدوا أن المادة المكتشفة مصنوعة من مادة البوليمر القوية ميكانيكاً للغاية، المتميزة بسهولة إصلاحها بالضغط على الأسطح المكسورة. كما وجد الباحثون عند وضع القطع المتهشمة أو المكسورة معاً لمدة 30 ثانية في درجة حرارة 21 سيلزيوس، كافية لتشكيل ورقة قادرة على تحمل وزن 300 غرام. واكتشف الطالب يو ياناغيساوا بجامعة طوكيو هذا النوع من الزجاج الذي يدعى “بوليثير ثيروياس”، بمحض الصدفة، أثناء تحضيره مادة تعمل مثل “اللاصق”.



ولم يصدق يو النتائج في البداية، وأجرى تجربته عدة مرات، ليتأكد من النتيجة، وتوصل إلى ما آل إليه في كل مرة، مادة زجاجية قوية للغاية تُصلح نفسها ذاتياً. ويُذكر أنها ليست المرة الأولى التي يُكتشف فيها زجاج من البوليمر يتعافى من تلقاء نفسه، إذ قدّم باحثون في جامعة كاليفورنيا مقترحاً لمادة بوليمر تتمدد 50 مرة من حجمها الطبيعي لإصلاح الكسور الموجودة بها خلال 24 ساعة. وفي 2015 طرحت شركة إل جي هاتفها “جي فليكس 2” مغطى بطبقة من الخلف قادرة على إصلاح الخدوش البسيطة جداً مع مرور الوقت، لكنها أخفقت تماماً في إصلاح الأضرار الجسيمة.
Source 



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close