أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي يعطي الأولوية للسلامة ويعقد الندوة السابعة لسلامة المرضى عن بعد لأول مرة

مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي يعطي الأولوية للسلامة ويعقد الندوة السابعة لسلامة المرضى عن بعد لأول مرة

▪︎ واتس المملكة:

.



حضر أكثر من 1500 أخصائي صحي على مدار يومي مارس 14 – 15، لمشاركة المعرفة ولتحسين جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى في المملكة العربية السعودية ولتحسين مفهومية التطورات في عالم سلامة المرضى وجودة الرعاية الصحية. وفرت ندوة مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي الفرصة للمتخصصين في الرعاية الصحية للتواصل مع مقدمي الرعاية الصحية من جميع أنحاء المملكة ومن جونز هوبكنز ميديسن.
وشملت الندوة متحدثون خبراء من المملكة من منظمات مثل وزارة الدفاع ومستشفى الإمام عبد الرحمن بن فيصل ومركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي وجونز هوبكنز ميديسن الدولي وجونز هوبكنز ميديسن الأمريكي.
كانت ندوة سلامة المرضى لمركز جونز هوبكنز الطبي السابعة من نوعها، تعقد منذ بدايتها بالتنسيق مع معهد آرمسترونغ لسلامة المرضى والجودة التابع لجونز هوبكنز ميديسن. كان الموضوع لهذا العام “الحفاظ على الجودة وسلامة المرضى في فترة الجائحة”.
من جهته قال الدكتور سعيد اليامي، الرئيس التنفيذي للجودة وسلامة المرضى ” كان الحفاظ على الجودة وسلامة المرضى والموظفين خلال الجائحة موضوع هذه الندوة. كان لدينا متحدثون رائعين من زملائنا في جونز هوبكنز ميديسن، من المواطنين ومن موظفي مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي. كان عدد الحضور والمشاركة كبير لأول اجتماع لنا عن بعد. شارك في هذا الحدث أكثر من 1500 شخص وكانت الردود رائعة”
وصمم هذا الحدث لجمع موظفي الرعاية الصحية من جميع المستويات معًا لاكتشاف الأولويات الحالية في موضوع سلامة المرضى والجودة وللتوعية بقضايا سلامة المرضى والصحة العامة التي تؤثر على ممارسة الرعاية الصحية. نظرًا لأن جائحة كوفيد-19 كانت ولا تزال حاليًا أحد أكبر التهديدات الناشئة لسلامة المرضى في العام الماضي، فقد ركزت غالبية أجندة هذا العام على إدارة جودة الرعاية والحفاظ عليها مع الالتزام بإرشادات سلامة المرضى الجديدة والصارمة.
والهدف من الندوة هو التمكين من إدراك أهمية الحفاظ على اليقظة أثناء الجائحة، وإتقان التقنيات للمساهمة في ثقافة السلامة بالمشاركة في العمل الجماعي، والتمكين من تحديد وتطبيق الاستراتيجيات الحادة من المخاطر الأكثر فعالية خلال أي جائحة.
وتضمنت الندوة التي عُقدت عن بعد لأول مرة كإجراء للسلامة من كوفيد-19، جلسة ملصقات عرضت مجموعة واسعة من الدراسات والأنشطة التي تم إجراؤها أو يتم إجراؤها حاليًا في مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي. وكان الملصق الفائز هو “فعالية تكلفة ونتيجة الخروج المبكر أو في نفس اليوم بعد التدخل الاختياري للشريان التاجي عن طريق الجلد في معهد القلب والأوعية الدموية في مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي”
من ناحيه اخرى علق الدكتور مايكل والش، الرئيس التنفيذي لمركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي، في كلمته الختامية. “ليس هناك شك في ذهن أي شخص أن تداعيات كوفيد-19 ستبقى معنا ولن تتغير استجابتنا له لبعض الوقت. لذلك من الرائع أن تكون قادرًا على جمع الأفكار والتعلم منها في هذه المرحلة والقيام بذلك بأمان في منتدى عن بعد مثل هذا. أود أن أشكر جميع المقدمين والمنظمين وأولئك الذين شاركوا بنشاط في الندوة“.
الفائزون الثلاثة الأوائل في مشروع إعلانات مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي.
– المركز الأول: فعالية التكلفة ونتائج الخروج المبكر أو في نفس اليوم بعد التدخل الاختياري للشريان التاجي عن طريق الجلد في معهد القلب والأوعية الدموية في مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي
– المركز الثاني: نظام إدارة الأدوية الذي يركز على المريض لتحسين سلامة المرضى وتحسين الخدمات في مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي، المملكة العربية السعودية
– المركز الثالث: رحلة تعليمية جذابة نحو سلامة المرضى والجودة العلاج بالأكسجين والسلامة في مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي في المملكة العربية السعودية

Source alkssr