الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


#عاجل إيقاف لقاح الإنفلونزا الموسمية لعدم اجتيازه الإختبارات الفيزيائية

#عاجل إيقاف لقاح الإنفلونزا الموسمية لعدم اجتيازه الإختبارات الفيزيائية


▪ واتس المملكة 




طلب مساعد المدير العام للصحة العامة بصحة منطقة المدينة المنورة إيقاف توزيع وتداول أحد تشغيلات لقاح الانفلونزا الموسمية بعد عدم اجتيازها للاختبارات الفيزيائية الاولية بحسب الهيئة العامة للغذاء والدواء .




وقد ذكر المساعد في خطابه لوقف تشغيلة لقاح الانفلونزا والموجه لجميع مدراء المستشفيات والمراكز الصحية بالمدينة أنّه بناء على إيميل مدير الإدارة العامة للتموين الطبي بتاريخ 3/ 3/ 1439 هـ والمبني على الايميل المرسل من الهيئة العامة للغذاء والدواء والمتضمن تحليل العينة تبين عدم اجتيازها للاختبارات الفيزيائية الاولية ويلزم بالتالي ايقاف توزيع وتداول التشغيلة اعلاه لحين استكمال اجراءات التحقق من مطابقة الشغيلة من عدمه.


وأضاف : وبناء على ماورد في خطاب الهيئة اعلاه نامل عدم استخدامها إلى أن يتم التأكد من مطابقتها من عدمه، وحصر الكميات المتوفرة من تلك التشغيلة والافادة بالكميات خلال فترة اقصاها ثلاثة أيام عمل.


من جهتها حاولت “الوئام” التواصل مع المتحدث الرسمي في وزارة الصحة مشعل الربيعان للإستفسار عن الإيقاف وهل يشمل جميع تشغيلات لقاح أو تشغيلة واحدة، وهل هذه التشغيلات موجودة في كل مناطق المملكة، إلا أنه لم يرد على اتصالاتنا ورسائلنا .

Source