الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


عشريني “أنيق” يخدع رجال أعمال في جدة و يجمع 140 مليون ريال

عشريني “أنيق” يخدع رجال أعمال في جدة و يجمع 140 مليون ريال







▪ واتس المملكة 

أنهت النيابة العامة بمحافظة جدة التحقيق مع ثلاثة مواطنين ومقيم سوري، متهمين بالحصول على 140 مليون ريال، من رجال أعمال وموظفين وموظفات، بعدما خدعوهم بمساهمات وهمية.


وذكرت مصادر أن عشرينياً (سعودي الجنسية) شكل عصابة ضمت سعوديين آخرين ومقيم سوري، للنصب والاحتيال على المواطنين، ثم قام باستئجار فيلا فخمة بشارع شهير بمحافظة جدة وكذلك شقة بأحد الأبراج الكبرى على الكورنيش، حتى يقنع الراغبين في الربح بجديته. وأضافت المصادر أن الشاب نشر عبر وسطاء دعاية عن نشاطه الغير نظامي، المتمثل – كما قال لضحاياه- بالمساهمات في البورصة العالمية وتجارة بيع النفط والذهب والمجوهرات، مستغلاً توكيلاً من شركة مصنفة على الانترنت فقط وتقع بإحدى دول الخليج العربي بحسب صحيفة عاجل.


ومن خلال الإغراء بالربح الكبير، مع منظومة من الإجراءات الشكلية المقنعة، تمكنت العصابة من جمع 140 مليون ريال، حسبما كشفت التحقيقات. وذكرت المصادر أن قائمة الضحايا، تضم عدداً من رجال الأعمال والموظفين والموظفات، الذين صدقوا وعود التشكيل العصابي عن الأرباح الشهرية الكبيرة، مضيفة أن استخدام أفراد هذا التشكيل لسيارات فارهة ومقرات فخمة فضلاً عن حراسات كبيرة، كان من بين أسباب الإيقاع السهل بالضحايا.


كما كان الشاب يقوم بعقد غداء أو عشاء عمل في أفخم فنادق ومطاعم محافظة جدة تكريماً للضحية التي يقع عليها اختياره، حتى تتم عملية توقيع العقود بسرعة. وحسب المصادر، كان زعيم التنظيم يحمل معه جهاز حاسوب لشرح عملية المساهمة الغير نظامية حتى يوقع بالضحية ويتم استلام المبالغ منه. وجاء سقوط العصابة، بعدما تقدم عدد من الضحايا بشكاوى ضد الشاب العشريني، مطالبين برد أموالهم، فصدرت التوجيهات من جهات الاختصاص بإلقاء القبض عليه، مع مواطنين وسوري. ولازال أعضاء التشكيل العصابي موقوفين بسجن بريمان في انتظار الحكم عليهم بالحق العام والحق الخاص.

Source