الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

#عاجل إيداع 1.7 مليار ريال للمستفيدين من #حساب_المواطن والصرف نهاية أكتوبر

#عاجل إيداع 1.7 مليار ريال للمستفيدين من #حساب_المواطن والصرف نهاية أكتوبر








▪ واتس المملكة 

أقر وزير العمل والتنمية الاجتماعية أعداد المستفيدين والمبالغ المستحقة لبرنامج حساب المواطن لشهر أكتوبر.


وتناقل متابعون سعوديون لحساب المواطن صورة من القرار الذى يفيد باعتماد صرف 1.7 مليار ريال للمستفيدين، كاشفًا عن أن صرف الدفعة الأولى سيتم نهاية شهر أكتوبر الجاري.

وأوضح القرار أن عدد الأسر المستفيدة هو 3.598.150.


وقالت مصادر مطلعة لـ”عاجل” إن “حساب المواطن” بصدد إعلان سياساته وتفاصيل عمله، خلال الأيام المقبلة، موضحة أن ذلك سيكون الخطوة الأخيرة قبل بدء صرف المخصصات للمواطنين.


يأتي ذلك بعد إقرار وزير العمل والتنمية الاجتماعية أعداد المستفيدين والمبالغ المستحقة للبرنامج لشهر أكتوبر، وسط توقعات بأن صرف الدفعة الأولى للمستحقين نهاية شهر أكتوبر الجاري.


وفي فبراير الماضي، بدأ البرنامج باستقبال طلبات المواطنين للتسجيل، في إطار خطته لتحقيق هدفه الرئيس وهو تخفيف وطأة الأعباء الاقتصادية الناتجة من الإصلاحات التي تشهدها المملكة على الأسر السعودية.


وأمس الأحد، كشف البرنامج عبر رسالة، بعث بها إلى عدد من المتقدمين، عن أنه تم التحقق من الحسابات البنكية، وربطها بطلباتهم، وذلك بالتزامن مع توقعات بصدور توجيهات من مؤسسة النقد العربي السعودي للبنوك والمصارف ومؤسسات التمويل بعدم المساس بمخصصات البرنامج عند الصرف.


وحسب مصادر” عاجل”، فأن صرف مخصصات الأسر المستحقة، سيتم قبل تنفيذ أي من الإصلاحات التي قد تمس بالمواطن؛ علما بأن البرنامج اختار “الأسرة” بدلاً من “الفرد” لتكون الوحدة الأساسية المستفيدة من قيمة الدعم المقدَّمة عبر البرنامج نظرًا لأنها الوحدة الاقتصادية الرئيسة في المجتمع السعودي.

Source 



التعليقات (لا توجد تعليقات) اضف تعليق

لا توجد تعليقات