الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معنا

 “مضخة مياه” جعلته يترك وظيفته ويبتكر تطبيقاً حقق له أرباحاً طائلة

 “مضخة مياه” جعلته يترك وظيفته ويبتكر تطبيقاً حقق له أرباحاً طائلة

▪ واتس المملكة 



نجح مواطن سعودي في ابتكار تطبيق إلكتروني جديد يساهم في حل أزمات أصحاب المنازل والمركبات، حيث عمد إلى تأسيس مشروع يوفر أفراد حرفيين في 8 مهن، بينها الكهرباء والسباكة، جاهزون دائماً لتقديم الخدمات للراغبين والمسجلين في التطبيق.




وبيّن المواطن ويدعى زكريا الحمود وفقاً لـ”الحياة”، أن الفكرة ولدت من رحم معاناته بعدما تسبب عطل في مضخة ماء منزله إلى حدوث أزمة لمدة 3 أيام لعدم عثورهم على من يصلحها، مشيراً إلى أنه قرر حينها أن يستفيد من التكنولوجيا ويؤسس لتطبيقه الجديد الذي أطلق عليه اسم “بسيطة”.


وأوضح الحمود أنه ترك وظيفته بإحدى الشركات الكبرى في الرياض من أجل التفرغ للمشروع، مبيناً أن أي طلب يصل التطبيق يخضع للرقابة والمتابعة، ويتيح للعميل حرية اختيار مزود الخدمة بناء على الخبرة وتقييم عملاء آخرين، منوهاً في الوقت نفسه إلى أن التطبيق يعرض على طالب الخدمة السعر بعدها يتم العمل سريعاً حال موافقته.


وأشار إلى أن التطبيق يوفر حرفيين في 8 مهن تشمل الكهرباء والسباكة وتنظيف البيوت داخلياً وخارجياً وتنسيق الحدائق، إلى جانب ميكانيكا السيارات والمغسلة المتنقلة صيانة وزينة للسيارات، وكذلك صيانة الأجهزة المنزلية والتكييف وحاويات الأنقاض، لافتاً إلى التطبيق تلقى 1100 طلب خلال أربعة أشهر فقط، كما تواصل معه أكثر من 3700 عميل.


ولفت إلى أن أكثر من 612 شركة سعودية، بالإضافة إلى أفراد حرفيين من كهربائيين وميكانيكيين وأصحاب حرف أخرى قاموا بالتسجيل في التطبيق، موضحاً أن نحو 50% من الحرفيين العاملين لديهم سعوديون، مشدداً على أن لديه طموحاً أن يكون تطبيقه ضمن الـ20 تطبيق الأولى في عام 2020.


Source 



التعليقات (لا توجد تعليقات) اضف تعليق

لا توجد تعليقات