أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

لسلامة أمعائك.. احرص على تناول هذه الأطعمة

لسلامة أمعائك.. احرص على تناول هذه الأطعمة

▪︎ واتس المملكة:

.



أظهرت دراسات عديدة أن النظام الغذائي السيئ، الذي يعتمد على الأطعمة المعالجة والغنية بالدهون والسكريات المكررة هو سبب رئيسي لمشاكل الأمعاء، إذ إنه يدمر البكتيريا الجيدة ويعزز من نمو البكتيريا الضارة.

وكشفت الأبحاث وفقًا لموقع “the health site” البريطاني، أن هناك عددًا من الأطعمة يمكن أن يعزز نمو البكتيريا المفيدة، منها:

منتجات الألبان: يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء، والذي يؤثر على الجهاز الهضمي، وتحديداً الأمعاء الغليظة والمستقيم، وخلصت إحدى الدراسات المنشورة في مجلة Gut إلى أن تناول منتجات الألبان يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة تصل إلى 19%.

الزبادي: يحتوى على البروبيوتيك، ويساعد على زيادة البكتيريا الجيدة في الأمعاء، مما يعزز من عملية الهضم، ويقلل من خطر الالتهابات أو حتى السرطان.

السبانخ: تعتبر مصدرا جيدا للمغنيسيوم فهي تقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء، كما تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأخرى، بما في ذلك الألياف التي تلعب دورًا رئيسيًا في صحة الجهاز الهضمي.

الفواكه: تتميز بعض الفواكه مثل الموز والمانجو والبابايا باحتوائها على الألياف الغذائية، وهو ما يؤدى إلى تحسين عملية الهضم وكذلك الحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة.

اللوز: غني بالمغنيسيوم والألياف ، لذلك يساعد على تعزيز الهضم والحفاظ على صحة الأمعاء، بالإضافة للفيتامينات التي تحسن من صحة البشرة والشعر

البقوليات: تمتاز بغناها بالألياف، لذلك تساعد على الهضم، ويمكن إضافتها إلى السندويتشات والسلطات للحصول على الفوائد الغذائية الكاملة.

Source akhbaar24.argaam