أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

عاصف 2″.. حارسة البيئة من “السماء

عاصف 2″.. حارسة البيئة من “السماء

▪︎ واتس المملكة

.

تعرض القوات الخاصة للأمن البيئي، بمعرض الدفاع العالمي بملهم شمال الرياض، أحدث التقنيات التي توظفها للمسح البيئي وضبط المخالفات، ومن أبرز هذه التقنيات الدرون “عاصف 2″، المتخصصة برصد الاحتطاب والرعي الجائر وغيرها من المخالفات البيئية.



الطائرة يمكنها رصد المخالفات البيئية على مساحات تصل لـ100 كيلومتر

الطائرة “عاصف 2″، التي تم التعاقد على تطويرها عام 2022 ودخلت الخدمة مطلع العام الجاري؛ يمكنها الوصول للمناطق الوعرة التي يصعب الوصول إليها عبر المركبات، ويمكنها الرصد على مساحات شاسعة تصل لـ100 كيلومتر لجميع المخالفات البيئية.

وأوضح الرائد عبدالله المرعول، من جناح القوات الخاصة للأمن البيئي بمعرض الدفاع العالمي، في تصريح لـ”أخبار 24″، أن منظومة المراقبة المتنقلة “عاصف 2” تهدف لحماية البيئة وتغطية المساحات الشاسعة جواً والوصول للأماكن الوعرة وتزويد مركز المعلومات والتحكم بالمعلومات لرصد المخالفات والتجاوزات.

يُذكر أن الطائرة التي طورتها شركة “إنترا” للتقنيات الدفاعية بأيدٍ سعودية، مجهزة لخدمة القوات الأمنية، وهي طائرة إقلاع عمودي بحيث لا تتطلب أي مدرج إقلاع وهبوط، ومصممة بطريقة يسهل حملها على المركبات وسهلة التركيب والتشغيل، فضلاً عن تزويدها بكاميرات كهروضوئية وحيوية وحساسات دقيقة للهبوط ونظام تتبع دقيق للغاية، وقدرتها على الاتصال لمسافات بعيدة.

ألزمت الاتفاقية العربية لمنع ومكافحة الاستنساخ البشري، التي وافق عليها مجلس الوزراء، كافة الأطراف الموقعة عليها بالتعاون فيما بينها لمنع استنساخ الأعضاء.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24