أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

"عطل ميكانيكي" ينهي آمال لوب بـ"داكار السعودية"

"عطل ميكانيكي" ينهي آمال لوب بـ"داكار السعودية"

▪︎ واتس المملكة

.

انتهت آمال الفرنسي سيباستيان لوب، بإحراز لقب “رالي داكار السعودية” الصحراوي لأول مرة في مسيرته الأسطورية؛ وذلك نتيجة توقفه “الخميس” خلال المرحلة الحادية عشرة قبل الأخيرة من النسخة السادسة والأربعين، المقامة بين ينبُع والعُلا؛ ما يشرع الباب أمام الإسباني كارلوس ساينس لنيل اللقب للمرة الرابعة.



سائق برودرايف توقف لأكثر من ساعة خلال المرحلة الخاصة 

وتوقف سائق برودرايف لأكثر من ساعة خلال المرحلة الخاصة الحادية عشرة الممتدة لمسافة 587 كلم، بينها 480 كلم للتسابق؛ وذلك بسبب مشكلة في نظام التعليق الأمامي الأيمن، وتحديداً «الذراع المثلثة الأساسية في الجهة الأمامية اليمنى»، وفق ما أعلن المنظمون.

وتوقف الفائز ببطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” 9 مرات بعد اجتيازه 132 كلم من المرحلة الخاصة الحادية عشرة؛ ما سمح لساينس الذي انطلق بعده بعشر دقائق، بتجاوزه على المسار.

وبذلك، حسم ساينس نظرياً اللقب الأول والأخير لأودي في «داكار»، وذلك بعد قرار الصانع الألماني الانسحاب من الراليات الصحراوية من أجل تركيز جهوده على المشاركة في بطولة العالم لـ”فورمولا 1″ بدءاً من موسم 2026.

ويتصدر ساينس الترتيب العام بفارق 13:22 دقيقة عن لوب، وأكثر من ساعة ودقيقتين عن الثالث في الترتيب العام البرازيلي لوكاس مورايس، سائق تويوتا غازو رايسينغ؛ ما يجعله في طريقه للفوز باللقب للمرة الرابعة بعد أعوام 2010 و2018 و2020.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24