أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

سعوديون بـ"رالي داكار": هدفنا الصدارة

سعوديون بـ"رالي داكار": هدفنا الصدارة

▪︎ واتس المملكة

.

عبر المشاركون السعوديون في منافسات رالي داكار السعودية 2024، المقامة للمرة الخامسة في المملكة، بمشاركة نخبة السائقين والدراجين من جميع أنحاء العالم، عن سعادتهم بالمشاركة في هذا الحدث العالمي.



التنظيم الجيد أضفى على البطولة طابعا مختلفا

وأكد السائقون السعوديون أن التنظيم الجيد أضفى على البطولة طابعا مختلفا وأن طموحهم رفع اسم الوطن عاليا، وأشاروا إلى أن رالي داكار من أصعب الراليات في العالم لشدة المنافسة ووجود سائقين على مستوى عال.

وتمكن سائق الراليات السعودي يزيد الراجحي، من حصوله على ثلاث ميداليات ذهبية لتصدره الترتيب العام في رالي داكار في المرحلة الثالثة (الماراثون) ومحافظته على صدارته في المرحلة الرابعة ولحصوله على المركز الأول في بطولة الـ W2RC.

وقال الراجحي في تصريحه لـ”سبورت 24″ إنه حصل على صدارة رالي داكار بعد اليوم الثالث، وأيضا حصل على الصدارة بعد اليوم الرابع وحاليا حصل على المركز الأول بالنقاط.

سيارة السائع السعودي يزيد الراجحي

ووعد بالحصول على صدارة المركز الأول، لافتا إلى حصول السائقين السعوديين على مراكز متقدمة مثل رابح السعدون ودانيا عقيل ومهنا المهنا، وأضاف بأن التنظيم الجيد ساهم في نجاح المنافسات.

من جهته ذكر سائق الراليات ياسر بن سعيدان في تصريح خاص لـ”سبورت 24” أنه حصل على ترتيب عام السادس وبينه وبين المتصدر 27 دقيقة، متطلعا إلى سعيه لتقليص هذا الفارق، مشيرا إلى أن هناك إقبالا من السعوديين على هذه المنافسات ففي كل عام تظهر وجوه سعودية تشارك في السباق، وأضاف أن الأجانب المشاركين في البطولة أبدوا إعجابهم بالمملكة وكرم أهلها.

يذكر أن بن سعيدان سائق فريق “إم إم بي”، حقق أول انتصاراته في رالي داكار، بعد وصوله أولاً، وبفارق 4 دقائق أمام البرتغالي جواو فيريرا، تبعه في المركز الثالث الإسباني جيرارد فاريس، بأقل من دقيقة و20 ثانية، إلا أن فاريس لا يزال متصدراً للترتيب العام، وارتقى بن سعيدان إلى المرتبة السادسة في الترتيب العام.

سارة سائق الراليات السعودي ياسر بن سعيدان

ويشارك في المُنافسات هذا العام 10 سائقين سعوديين هم: يزيد الراجحي في فئة تي 1، وإبراهيم المهنا في فئة “ستوك”، فيما يشارك صالح السيف ودانية عقيل ومشاعل العبيدان في فئة “تي 3″، ويشارك ياسر بن سعيدان ومها الحملي في فئة “تي 4″، كما يتنافس طارق الرماح في فئة “تي 5”.

بينما يشارك عبدالحليم المغيرة في فئة الدراجات النارية، وهاني النومسي في فئة الكوادز. ويعود السائق السعودي المخضرم يزيد الراجحي للمشاركة في رالي داكار السعودية للمرة العاشرة على التوالي، حيث سيشارك في فئة تي 1 بروتوتايب، مع فريق أوفردرايف ريسنغ وعلى متن سيارة هايلوكس أوفردرايف.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24