أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

"رالي داكار".. تميُّز سعوديّ وتضاريس صنعت التحديات

"رالي داكار".. تميُّز سعوديّ وتضاريس صنعت التحديات

▪︎ واتس المملكة

.

انطلقت اليوم الجمعة 5 يناير، منافسات رالي داكار السعودية 2024، الذي تستضيفه المملكة للمرة الخامسة على التوالي، والـ46 في تاريخ الرالي، ويستمر حتى 19 من الشهر ذاته، بمسافة تتخطى 7800 كلم، وبمشاركة 585 متسابقاً وملاحاً، على متن 418 مركبة.



السعودية تميزت في تقديم رالي مليء بالتحديات والمنافسات القوية

وقال رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل إن السعودية تميزت في تقديم رالي مميز وكبير طوال السنوات الماضية مليء بالتحديات والمنافسات القوية لتنوع التضاريس الجغرافية وطبيعة أراضي المملكة وهي الأساس الذي يقوم عليه رالي داكار.

وأضاف الفيصل لـ”سبورت 24″ أن البنى التحتية والخدمات والأمن والأمان الموجود في المملكة أعطت إضافة للسباق وسهلت على المتسابقين والمنظمين من عناء السفر والترتيبات اللوجستية والبحث عن التضاريس المتنوعة.

وعن مشاركة المرأة أشار إلى أن المرأة أثبتت نفسها وجدارتها في عدة مجالات ومنها سباقات السيارات والدراجات النارية، مستشهدا ببطلة العالم دانيا عقيل وغيرها ممن شاركن في رالي داكار وسباقات عالمية، إضافة إلى وجودهن في تنظيم هذا السباق.

ويتضمن الرالي 6 فئات، وهي: السيارات، الدراجات النارية، الدراجات رباعية العجلات “الكوادز”، إضافةً إلى الشاحنات، والمركبات الصحراوية الخفيفة “تشالنجر”، والمركبات الصحراوية الخفيفة للإنتاج التجاري “سايد باي سايد”، إلى جانب فئة داكار كلاسيك، إذ شهد اليوم تقديم المركبات، وفقاً لتقاليد الرالي.

وشهد اليوم بدء المرحلة التمهيدية من الرالي في محافظة العلا، والتي جرت منافساتها حول مخيم المبيت، ولمسافة 157 كلم، منها 27 كلم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت، بمشاركة 585 متسابقاً وملاحاً، على متن 418 مركبة، إذ جرى خلال هذه المرحلة، ترتيب نتائج انطلاق المرحلة الأولى.

رالي “داكار السعودية 2024” ينطلق من العُلا

رالي “داكار السعودية 2024” ينطلق من العُلا

رالي “داكار السعودية 2024” ينطلق من العُلا

3

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24