أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

"فورمولا 1" تأمل في كبح جماح رد بول بـ"2024"

"فورمولا 1" تأمل في كبح جماح رد بول بـ"2024"

▪︎ واتس المملكة

.

أصبح ماكس فيرستابن على أعتاب أن يكون خامس سائق في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يفوز بأربعة ألقاب عالمية على التوالي العام المقبل، إلا أنه متوقع أن يواجه صعوبة في السيطرة على البطولات كما كان الحال في 2023.



أثبت الموسم المنقضي فشله في إحداث التشويق في الصراع على اللقب

ويأمل جميع المنافسين إضافة لليبرتي ميديا صاحبة الحقوق التجارية للبطولة وملايين المشجعين في رؤية المزيد من الصراع على قمة منصة التتويج عندما يبدأ التسابق مرة أخرى في البحرين في مارس المقبل.

وقال مارتن براندل، المعلق في محطة سكاي التلفزيونية والسائق السابق: “أعتقد أنه من أجلنا جميعاً ومن أجل فورمولا 1 وحتى من أجل رد بول لكي نكون صادقين، لا نحتاج إلى مكلارين فحسب بل إلى فيراري وأستون مارتن ومرسيدس والجميع لسد هذه الفجوة”.

وتمكن خوان مانويل فانجيو ومايكل شوماخر وسيباستيان فيتل ولويس هاميلتون فقط من تحقيق أربعة ألقاب متتالية منذ بدء البطولة في عام 1950، لكن فرستابن يستحق الدخول في هذه المقارنة بالفعل.

فقد كانت انتصاراته 19 في 22 سباقاً، وفوز الفريق بجميع السباقات باستثناء واحد فقط مذهلة وأصبحت الآن جزءاً من تاريخ الرياضة الثري.

وحصل الهولندي البالغ من العمر 26 عاماً على عدد أكبر من النقاط، إضافة للصعود لمنصات التتويج بشكل أكبر وتصدُّر عدد أكبر من اللفات في موسم واحد أكثر من أي سائق آخر.

وتجاوز معدل فوزه البالغ 86.3 في المئة ألبرتو أسكاري الذي كان بلغ معدله 85.7 في المئة في عام 1952.

وسيكون العام المقبل هو الأطول في تاريخ البطولة حتى تاريخه؛ حيث سيضم 24 سباقاً، مع وجود ستة سباقات سرعة بما في ذلك في ميامي وشنغهاي اللتين ستشهدان هذه النوعية من السباقات لأول مرة.

وفي حين أثبت الموسم المنقضي فشله في إحداث التشويق في الصراع على اللقب، فقد شهدت السباقات صراعات متقاربة في بقية الأوجه ويجب أن يستمر ذلك.

وأظهرت لاس فيجاس، التي عادت إلى جدول السباقات لأول مرة منذ عام 1982 ومع إقامة السباق في أشهر مناطقها، أنه يمكن أن يكون هناك الكثير من الإثارة والترفيه حتى بعد حسم الألقاب.

وسيكون السيناريو الحلم لفورمولا 1 في عام 2024 هو حسم اللقب في لاس فيجاس؛ حيث سيتنافس لويس هاميلتون سائق مرسيدس، الذي سيكمل 39 عاماً الشهر المقبل، مع منافسه القديم فرستابن بحثاً عن اللقب الثامن للسائق البريطاني، وهو ما سيشكل رقماً قياسياً، وضاع اللقب من هاميلتون بشكل مثير للجدل في عام 2021.

ويمكن أن يوفر التنافس إلى جانب جورج راسل أيضاً بعض التحفيز إذا أنتجت مرسيدس سيارة تنافسية بعد عامين صعبين.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24