أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

تحفتان معماريتان تستضيفان "المونديال"

تحفتان معماريتان تستضيفان "المونديال"

▪︎ واتس المملكة

.

يستعد الاتحاد للمشاركة في كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه، بعد مغامرة 2005 التي قدّم فيها أداءً مشرفاً وكاد أن يحصل على الميدالية البرونزية.



كأس العالم للأندية تنطلق غدا في مدينة جدة

وتستضيف مدينة جدة بطولة كأس العالم للأندية ما بين ١٢ و٢٢ ديسمبر، على ملعبين من أفضل ملاعب الوطن العربي وهما الملك عبدالله الرياضية وستاد الأمير عبدالله الفيصل.

ويتأهب العالم لانطلاق منافسات كأس العالم للأندية 2023 حيث تحتضنه المملكة العربية السعودية في الفترة بين ١٢ و٢٢ ديسمبر، بمشاركة 7 أندية تبحث عن تقديم نسخة استثنائية.

البطولة تقام على ملعبي مدينة الملك عبدالله الرياضية وستاد الأمير عبدالله الفيصل، وسلط الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الضوء على الملعبين اللذين يستضيفان كأس العالم للأندية لأول مرة، بعد العديد من المنافسات المحلية والقارية.

مدينة الملك عبدالله الرياضية صرحٌ عالمي في السعودية

مدينة الملك عبدالله الرياضية تستضيف مباريات كأس العالم للأندية

تعد مدينة الملك عبد الله من أكبر المنشآت الرياضية بالمملكة العربية السعودية، وأكثرها مطابقة للمواصفات العالمية والدولية، إذ تقع التحفة المعمارية والرياضية شمال مطار الملك عبد العزيز الدولي، وتضم ملعب كرة قدم رئيسي، وصالة ألعاب رياضية ومسجدا و6 ملاعب رديفة ومضمارا ومواقف سيارات.

الملعب الرئيسي الذي تم افتتاحه في عام 2014 وعُرف بملعب “الجوهرة المشعة” سيحتضن خمسا من أصل سبع مباريات في البطولة، من ضمنها نصف النهائي والنهائي، وهو أكبر الملاعب في جدة، وثاني أكبر الملاعب في السعودية بعد ملعب الملك فهد في الرياض، إذ يتسع لـ 62345 متفرجًا.

افتتاح الملعب جاء خلال المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين بين نادي أهلي جدة ونادي الشباب، والتي انتهت بفوز الشباب بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل، ليبدأ بعد ذلك ملعب الجوهرة في خطف أنظار الجماهير العربية، ثم استضافة أحداث عالمية أبرزها منافسات كأس السوبر الإسبانية بداية من العام 2020.

وبعد أقل من 10 سنوات على إنشاء الملعب بتكلفة وصلت لنحو مليار يورو، تحول إلى وجهة هامة للأحداث الرياضية العالمية، وبدأ يمنح العائد الاستثماري من إنشائه، على مستوى السياحة وكرة القدم.

ويضم الملعب 4 غرف لتبديل الملابس وجناحًا خاصًا للحكام، بالإضافة لمركزين إعلاميين بسعة 50 فردًا لكل واحد، وقاعة مؤتمرات، و4 ستوديوهات تحليلية وكابينة لكبار الزوار، كذلك 6 غرف للمعلقين وغرفة لتقنية الفيديو، وهي كامل التجهيزات التي يحتاجها أي ملعب ليصبح وجهة للأحداث الرسمية في العالم.

كأس العالم من جديد في ستاد الأمير عبد الله الفيصل


ستاد الأمير عبد الله الفيصل يستضيف مباريات كأس العالم للأندية

ليس جديدًا على ملعب الأمير عبد الله الفيصل استضافة حدث عالمي يخص “فيفا”، إذ كان بين الملاعب المستضيفة لكأس العالم للناشئين 1989، فضلًا عن العديد من الأحداث الأسيوية والعربية الهامة، وعشرات المنافسات المحلية الكبرى في السعودية.

ويستضيف استاد الأمير عبدالله الفيصل مباراتين من البطولة؛ وتحديدًا مباراة في الجولة الثانية من البطولة، إضافة لمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. وهو ملعب تم افتتاحه في عام 1970، حيث كان الملعب الرئيسي للمنتخب السعودي في ذلك الوقت.

بعد افتتاحه مباشرة كان يتسع لنحو 13 ألف متفرج فقط، ولكنه الآن بات يتسع لـ 27 ألف متفرج. بعد أن تم إغلاقه في الفترة ما بين عامي 2012 و2021 من أجل أعمال التطوير، لتتضاعف قدرته الاستيعابية بعد افتتاحه من جديد، ويصبح أكثر قدرة على استضافة الأحداث العالمية.

الاسم القديم له كان ملعب رعاية الشباب بجدة، قبل أن يتحول إلى اسم استاد الأمير عبد الله الفيصل بعد إعادة افتتاح المدينة الرياضية بنفس الاسم، ومنذ ذلك الوقت تحول إلى أحد أبرز الملاعب في الوطن العربي على الإطلاق.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24