أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

فرستابن يحقق انتصاره الـ 50 بمسيرته

فرستابن يحقق انتصاره الـ 50 بمسيرته

▪︎ واتس المملكة

.

حقق ماكس فرستابن سائق رد بول بطل العالم ثلاث مرات فوزه الـ 50 في مسيرته في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات وعادل الرقم القياسي بالانتصار في 15 سباقا في موسم واحد وذلك بحصده لقب جائزة أمريكا الكبرى، بينما تقرر استبعاد لويس هاميلتون سائق مرسيدس بعدما أنهى السباق في المركز الثاني إذ لم تجتز سيارته فحوصات ما بعد السباق.



استبعاد هاميلتون من السباق

كما تقرر استبعاد تشارل لوكلير سائق فيراري، الذي أنهى السباق في المركز السادس، بسبب التآكل الكبير للقاعدة الخشبية التي تلزم القواعد بوجودها أسفل سيارة فورمولا 1 بسمك لا يقل عن تسعة مليمتر على الأقل.

وباستبعاد هاميلتون، يتقدم لاندو نوريس، الذي أنهى السباق ثالثا، إلى المركز الثاني بينما كارلوس ساينز سائق فيراري إلى المركز الثالث.

وهذا هو الفوز الثالث على التوالي لفرستابن في أوستن ورقم 15 في 18 سباقا حتى الآن هذا العام، وذلك قبل أربعة سباقات على نهاية الموسم ليعادل السائق البالغ عمره 26 عاما الرقم القياسي الذي سجله العام الماضي لأكبر عدد من الانتصارات في موسم واحد.

وحصد فريق رد بول وسائقه فرستابن، الذي انطلق من المركز السادس، بالفعل لقبي الصانعين والسائقين على الترتيب.

وانتزع نوريس، الذي انطلق من الصف الأمامي، الصدارة من شارل لوكلير الذي انطلق من المقدمة وذلك في المنعطف الأول لكن آماله في تحقيق انتصاره الأول خلال مئة مشاركة في البطولة تلاشت بعد نصف المسافة.

لكن النقاط التي حصدها ساعدت فريقه مكلارين على تخطي أستون مارتن للمركز الرابع في ترتيب الصانعين.

وكان فرستابن خامسا مع نهاية اللفة الأولى وتحرك عبر الحلبة وبدأ على الإطارات المتوسطة وتوقف في حارة الصيانة في اللفة 17 مستخدما جهاز تقليل الاحتكاك لينتزع الصدارة من نوريس في اللفة 28 من 56 لفة.

ومع ذلك لم يوسع الفارق خلال السباق، حيث منحت مشكلة المكابح الأمل لمرسيدس في أنه يمكنه التغلب عليه بسيارة محدثة.

وبدأ هاميلتون، بإطارات متوسطة جديدة في الفترة الأخيرة بينما كان فرستابن يستخدم الإطارات الصلبة، اللفة الأخيرة متأخرا بفارق 1.8 ثانية فقط بعدما كان متأخرا بفارق 5.3 ثانية عندما تجاوز نوريس لاحتلال المركز الثاني قبل ثماني لفات على النهاية.

وتقدم سيرجيو بيريز سائق رد بول إلى المركز الرابع يليه جورج راسل سائق مرسيدس وبيير جاسلي سائق ألبين ولانس سترول سائق أستون مارتن، الذي بدأ السباق من حارة الصيانة، على الترتيب.

وارتقى يوكي تسونودا سائق ألفا تاوري إلى المركز الثامن وحصل على نقطة إضافية بعدما سجل أسرع لفة في نهاية السباق.

وحقق أليكس ألبون والصاعد لوجان سارجنت سائقا وليامز نقاطا على نحو مفاجئ إذ جاءا في المركزين التاسع والعاشر. وهذه المرة الأولى التي يحصد فيها الأمريكي سارجنت نقاطا.

وكان إستيبان أوكون سائق ألبين أول المنسحبين، حيث انتهى السباق بالنسبة له في اللفة السابعة بعد اصطدامه في اللفة الأولى مع أوسكار بياستري سائق مكلارين.

وانسحب الأسترالي الصاعد بياستري بعد ذلك بأربع لفات.

وانطلق فرناندو ألونسو سائق أستون مارتن، الذي انسحب بسبب فشل جهاز التعليق الخلفي، وسترول وسائقا هاس كيفن ماجنوسن ونيكو هالكنبرج من منطقة الصيانة.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24