أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

"فرستابن" يستعد لتحقيق مزيد من الإنجازات

"فرستابن" يستعد لتحقيق مزيد من الإنجازات

▪︎ واتس المملكة

.

يأمل الهولندي ماكس فرستابن في الاحتفال بفوزه رقم 50 في مسيرته ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات عندما يخوض جائزة أمريكا الكبرى في أوستن، مطلع الأسبوع المقبل، في مستهل جولة من أربعة سباقات في الأمريكتين.



فرستابن يستعد لسباق جائزة أمريكا الكبرى الأحد المقبل

وفاز سائق رد بول آخر عامين على حلبة الأمريكتين التي تشهد هذا العام سباق سرعة يوم السبت قبل الجائزة الكبرى المقررة يوم الأحد.

وستكون هذه المرة الأولى التي تقيم فيها فورمولا 1 سباقي سرعة على التوالي في قطر وأوستن.

وحقق فرستابن‭‭ ‬‬ فوزه 14 في 17 سباقاً وحسم بطولة العالم للمرة الثالثة على حلبة لوسيل، ولا يزال بمقدوره تحقيق أرقام قياسية.

ويمكن لفرستابن أن يتساوى مع آلان بروست صاحب المركز الرابع في قائمة الأكثر انتصاراً على مر العصور برصيد 51 سباقاً إذا فاز في أوستن وجائزة المكسيك الكبرى المقبلة، بعدما تخطى أيرتون سينا (41) في يونيو حزيران الماضي.

وسيحظى بفرصة ليعادل سيباستيان فيتل كثالث أكثر السائقين انتصاراً على مر العصور (53 فوزاً) في لاس فيجاس في نوفمبر تشرين الثاني المقبل حال فوزه في جائزة البرازيل الكبرى، التي تشهد سباق سرعة قبل إنهاء الموسم كثالث أنجح السائقين على الإطلاق حال فوزه في أبوظبي.

ويتصدر لويس هاميلتون القائمة برصيد 103 انتصارات يليه مايكل شوماخر برصيد 91 فوزاً.

ويمكنه أن يعادل في أوستن رقمه القياسي الذي حققه في 2022 عندما حقق 15 انتصاراً في موسم واحد.

كما أنه في طريقه لتحطيم الرقم القياسي في عدد اللفات التي قطعها في الصدارة في موسم واحد برصيد 739 لفة حتى الآن. ويمكنه أن يزيد غلته في حلبة متعرجة وعكس اتجاه عقارب الساعة معروفة بوعورتها.

لكن فرستابن يرفض استباق الأحداث.

وفاز الصاعد أوسكار بياستري سائق مكلارين بسباق السرعة في جائزة قطر الكبرى، لكنه لم يسبق له السباق في أوستن، بينما يحتفل زميله في الفريق، البريطاني لاندو نوريس بسباقه رقم 100 في بطولة العالم.

ويسعى الفريق لاقتناص المركز الرابع من أستون مارتن إذ تفصل بينهما 11 نقطة.

ولا تزال معركة المركز الثاني في بطولة الصانعين، التي حسمها رد بول بالفعل، مستعرة إذ يتقدم مرسيدس بفارق 28 نقطة على فيراري.

ويأمل مرسيدس أن يتخطى ما حدث في قطر، حيث تصادم هاميلتون وزميله في الفريق جورج راسل في أول منعطف.

وسيعود الأسترالي دانييل ريكاردو سائق ألفا تاوري إلى المنافسات بعد غيابه عن خمسة سباقات؛ بسبب كسر في اليد تعرض له خلال حادث بجائزة هولندا الكبرى، بينما سيجري هاس تحديثاً كبيراً على السيارة قبل السباق الذي يقام على أرضه.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24