أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

مارتن يفوز بسباق السرعة في إندونيسيا

مارتن يفوز بسباق السرعة في إندونيسيا

▪︎ واتس المملكة

.

فاز الإسباني خورخي مارتن، متسابق فريق براماك ريسنج وللمرة الرابعة على التوالي، بسباق السرعة عندما قدم أداءً رائعاً في سباق جائزة إندونيسيا الكبرى في مانداليكا، اليوم السبت، لينفرد بصدارة الترتيب العام لبطولة العالم لسباقات الفئة الأولى للدراجات النارية، بينما احتل منافسه على اللقب الإيطالي فرانشيسكو بانيايا متسابق دوكاتي المركز الثامن في السباق.



مارتن ينفرد لأول مرة بصدارة الترتتب العام

وبدأ مارتن سباق السرعة من الصف الثاني في المركز السادس، ونجح في الحفاظ على تفوقه في وجه انتفاضة متأخرة من الإيطالي لوكا ماريني صاحب مركز أول المنطلقين، في حين احتل ماركو بيتزيتشي زميل ماريني في فريق في.أر46 ريسنج المركز الثالث.

وبدأ مارتن السباق بقوة وتقدم سريعاً للمركز الرابع قبل أن يتجاوز كل من: فابيو كوارتارارو، ولوكا ماريني، ومافريك بينياليس (أبريليا) لينفرد بالمركز الأول.

وبهذا الفوز أصبح مارتن وللمرة الأولى خلال مسيرته مع البطولة منفرداً بصدارة الترتيب العام لبطولة السائقين برصيد 328 نقطة، يليه بانيايا برصيد 321 نقطة، بينما يحتل بيتزيتشي المركز الثالث برصيد 272 نقطة.

وحصل فريق في.أر46 ريسنج على فرصة للاحتفال بضمان متسابقيه ماريني وبيتزيتشي الصعود على منصة التتويج، رغم تعرضهما للإصابة في الرقبة قبل أسابيع قليلة.

وبدأ بطل العالم بانيايا السباق من المركز 13 بعد تعثره في التجارب، وحصل على المركز الثامن في النهاية خلف زميله في الفريق إينيا باستيانيني.

لكن دوكاتي عوض هذا التراجع بالاحتفاظ بلقب الصانعين اليوم السبت.

ولم يكمل الإسباني مارك ماركيز، متسابق هوندا وبطل العالم، ست مرات السباق بعد تعرضه لحادث في اللفة الأولى.

وأكد ماركيز مؤخراً أنه سيترك هوندا، وسينضم لفريق جريسيني ريسنج ليقوده بداية من الموسم القبل.

وخرج متسابق أبريليا أليكس إسبارجارو أيضاً مبكراً من السباق؛ عقب حادث مع براد بيندر متسابق رد بول، رغم أن الأخير نجح في العودة للسباق واحتل المركز 19 في النهاية.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24