أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

فرستابن يفوز بجائزة اليابان الكبرى

فرستابن يفوز بجائزة اليابان الكبرى

▪︎ واتس المملكة

.

فاز الهولندي ماكس فرستابن بجائزة اليابان الكبرى ليقود رد بول لحسم لقب الصانعين في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات للمرة الثانية على التوالي اليوم الأحد.

بعدما حقق فوزه الـ 13 في 16 سباقا هذا الموسم، اقترب فرستابن، الذي انطلق من المركز الأول، من حسم لقب السائقين للمرة الثالثة بعد انسحاب زميله في الفريق وأقرب ملاحقيه في الترتيب العام، المكسيكي سيرجيو بيريز.

وجاء سائقا مكلارين لاندو نوريس وأوسكار بياستري في المركزين الثاني والثالث تواليا. وهذه المرة الأولى التي يصعد فيها بياستري إلى منصة التتويج.



وسع فرستابن الفارق في صدارة الترتيب إلى 177

ويمكن لفرستابن، الذي سجل أسرع لفة ويبتعد في صدارة الترتيب العام بفارق 177 نقطة عن بيريز، أن يحسم لقب السائقين للمرة الثالثة على التوالي قبل خمس جولات على نهاية المسابقة في سباق جائزة قطر الكبرى المقرر الشهر المقبل.

وقد يحقق فرستابن اللقب يوم السبت في سباق السرعة في قطر.

ووصل رصيد فرستابن إلى 400 نقطة في الصدارة بينما يحتل زميله المكسيكي المركز الثاني برصيد 223. ويتصدر رد بول الترتيب العام للصانعين بفارق 318 على مرسيدس، وهو فارق لا يمكن تعويضه.

وهذه المرة السادسة التي يحقق فيها رد بول لقب الصانعين منذ خاض غمار البطولة لأول مرة في 2005 وتوج على حلبة تمتلكها هوندا التي تزوده بالمحركات.

وشكر فرستابن، الذي يحتفل بعيد ميلاده 26 قبل السباق المقبل، الفريق على “الموسم الرائع” الذي يحظى به.

وقال بعدما أنهى السباق بفارق 19.387 ثانية أمام نوريس “يمكنكم أن تشعروا بالفخر الشديد هنا على الحلبة وفي المصنع. لقد بنيتم سيارة صاروخية”.

وكانت هذه المرة الرابعة التي يحتل فيها نوريس المركز الثاني في سبع سباقات.

 

ظهور مزدوج على منصة التتويج

صعد سائقا مكلارين على منصة التتويج في سباق واحد للمرة الأولى هذا الموسم وحسمت تعليمات الفريق مركز كل منهما ليعزز مكانته كأقرب منافسي رد بول على الحلبة.

وقال نوريس “لسنا قريبين من ماكس لكن الفارق ليس شاسعا كذلك، لذا فأنا سعيد. نسعى بقوة والتقدم الذي أحرزناه رائع جدا”.

وأنهى شارل لوكلير سائق فيراري في المركز الرابع متفوقا على لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم سبع مرات في المركز الخامس.

وحل كارلوس ساينز سائق فيراري، الذي ألحق برد بول أول خسارة هذا الموسم في جائزة سنغافورة الكبرى، سادسا.

واحتل جورج راسل سائق مرسيدس المركز السابع بعدما سمح على مضض لهاميلتون بتجاوزه بناء على تعليمات الفريق قبل أن يتخطاه ساينز.

وجاء فرناندو ألونسو سائق أستون مارتن، الذي اشتكى عبر دائرة اتصال الفريق من أن توقفه المبكر في حارة الصيانة جعله “فريسة للأسود” في المركز الثامن، متفوقا على ثنائي ألبين استيبان أوكون وبيير جاسلي.

وصمد فرستابن أمام ضغط مبكر من سائقي مكلارين واستغل نوريس الفرصة ليتفوق على بياستري ويتقدم للمركز الثاني.

وسادت الفوضى خلفهما مباشرة واستعان المنظمون بسيارة الأمان نتيجة وجود حطام على الحلبة بعد عدد من التصادمات بين سائقين بينهم بيريز وهاميلتون.

ودخل بيريز حارة الصيانة لاستبدال مقدمة السيارة لكنه حصل على عقوبة خمس ثوان لمخالفة قواعد سيارة الأمان. وساءت الأمور بالنسبة له بعدما اصطدم بكيفن ماجنوسن سائق هاس في اللفة 12.

واستدعى الحادث الاستعانة بسيارة الأمان الافتراضية لإزالة الحطام من على الحلبة.

وعاد السائق المكسيكي إلى حارة الصيانة لاستبدال مقدمة السيارة من جديد وبعد تطبيق العقوبة وعودته في المركز الأخير، حصل على عقوبة أخرى لمدة خمس ثوان بسبب التصادم والوقوف في حارة الصيانة في اللفة 15.

وعاد بيريز مجددا إلى الحلبة بعد ساعة تقريبا قبل 13 لفة على النهاية لينفذ العقوبة ويتجنب حصوله على عقوبة في السباق المقبل.

وكان فالتيري بوتاس سائق ألفا روميو أول المنسحبين بعد احتكاك مع سائقي وليامز، بينما انسحب لانس سترول سائق أستون مارتن بسبب مشكلة فنية.

وانسحب ثنائي وليامز، أليكس ألبون ولوجان سارجنت من السباق.

وكان سارجنت قد بدأ من حارة الصيانة بعدما تعرض لعقوبة عشر ثوانٍ ثم عقوبة أخرى لخمس ثوان بعد تصادمه مع بوتاس.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24