أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

أنواع قشرة الشعر وكيفية الوقاية منها

أنواع قشرة الشعر وكيفية الوقاية منها

▪︎ واتس المملكة

.

تُعد قشرة الشعر من الحالات الجلدية الشائعة والتي يصاحبها بعض الإزعاج والإحراج لمن تظهر لديهم؛ ما يزيد من الحاجة لعلاجها بعد معرفة نوعها.

ونستعرض من خلال التقرير التالي أبرز أنواع قشرة الشعر وكيفية علاجها:



قشرة الشعر الناتجة عن الفطريات: يتسبب تفاعل فطريات معينة تعيش في فروة الرأس في ظهور قشرة الشعر التي تكون صفراء أو بيضاء اللون، لكن يجب الحذر منها لأنها معدية ومُثيرة للحكة ويجب استخدام شامبو طبي يحتوي على مواد مُضادة للفطريات للقضاء عليها.

قشرة الشعر المرتبطة بجفاف فروة الرأس: يؤدي جفاف فروة الرأس في تقشر خلايا الجلد وتساقطه كما يمكن علاجه باستخدام شامبو مرطب لفروة الرأس أو تدليك فروة الرأس بأحد الزيوت المُرطبة. قشرة الشعر المرتبطة بفروة الرأس الدهنية: يحدث هذا النوع بسبب زيادة الإفرازات الدهنية التي تدعى بزيت الزهم، حيث يتم علاجها باستعمال شامبو طبي يحتوي على حمض الساليسيليك.

قشرة الشعر الناتجة عن مستحضرات تصفيف الشعر: تظهر تلك القشرة من كثرة استعمال مستحضرات تصفيف الشعر مثل الهلام أو بخاخات الشعر، حيث يمكن علاجها عن طريق التقليل من استخدام تلك المستحضرات والعناية بنظافة الشعر.

قشرة رأس الطفل: تعتبر هذه الحالة غير خطيرة وتُصيب بعض الأطفال حديثي الولادة، كما يمكن علاجها باستخدام شامبو الأطفال أو بتدليك رأس الطفل بأحد الزيوت المخصصة للأطفال.

قشرة الشعر الناتجة عن أمراض جلدية: تزيد بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما أو الصدفية من إنتاج خلايا الجلد والتي يمكن علاجها بالأدوية أو باستخدام شامبو طبي يحتوي على حمض الساليسيليك أو زنك البيريثيون.

 

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24