أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

بعد 31 عاماً.. الرجل الذي رفع علم الكويت على عمود إنارة أثناء الغزو العراقي يروي القصة

بعد 31 عاماً.. الرجل الذي رفع علم الكويت على عمود إنارة أثناء الغزو العراقي يروي القصة

▪︎ واتس المملكة

.



روى نعيم جاسب قصة رفعه علم الكويت على عمود إنارة، أثناء غزو العراق للكويت عام 1990م، معبرا عن تأثره الشديد عند تذكر تلك اللحظة، خاصة بعد أن طالع لأول مرة مقطع فيديو وثق الواقعة.

وقال نعيم – وهو من مواليد الكويت – في فيديو نشرته القبس الكويتية، إن عمره كان 21 عاما عندما انضم للمظاهرات ضد الغزو، بالقرب من العمود الذي رفع العلم عليه، وأشار للعمود وهو يتحدث، مضيفا أن العراقيين كانوا أمامهم، وعلى البحر، وفي كل مكان وسط أوضاع متوترة.

وأوضح أنه في ظل التوتر الحاصل لم يكن أحد يدري ما سيحدث له، وخطرت له فكرة رفع العلم، فأخذ العلم من أحد الأشخاص، ووجد نفسه لاشعورياً يصعد حاملا إياه، معبرا عن سبب ذلك بأنه قوة إلهية.

وأضاف أنه لم يتوقع أن تكون له قدرة على الصعود لكنه صعد، فيما كان الموجودون على الأرض يصيحون مطالبين إياه بالنزول، لكنه لم يهتم وأكمل الصعود حتى رفع العلم وربطه، وأن غرضه كان استفزاز الجيش العراقي.

وأشار إلى أن أي عراقي كان يمكن أن يقتله بالرصاص، لكنه يعتقد أن العراقي الذي سينظر إليه لن يقتله لأحد سببين؛ إما لأنه سيظن أن هذا الرجل غير طبيعي، أو لأنه شجاع لا يستحق القتل، وأن هذا الظن ثبت في فكره.

وأكد أنه مستعد للتضحية بحياته من أجل الكويت مرات أخرى، وأنه وقع أسيراً لدى القوات العراقية يوم 20 -8-1990، ونُقل مع آخرين، من الكويت للعراق ثم للكويت، فالعراق، متذكرا أن العمود كان ساخنا للغاية، وكان الوقت صيفاً، إلا أنه لم يشعر بذلك، وأنها أول مرة يرى مقطع الفيديو الذي وثق الواقعة.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24