الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


بالصور .. لأول مرة.. 260 امرأة يقدن السيارة في معرض الكتاب..

بالصور .. لأول مرة.. 260 امرأة يقدن السيارة في معرض الكتاب..

▪ واتس المملكة

عاشت ٢٦٠ امرأة تجربة قيادة السيارة لأول مرة على مدى يومَيْن في معرض الرياض الدولي للكتاب، وذلك في ركن الإدارة العامة للمرور المشارك في المعرض.

وقد حرص القائمون على الركن على توفير مقعد يحاكي مقعد قائد السيارة؛ لإتاحة الفرصة للمرأة لتجربة القيادة، وذلك ضمن أنشطة الإدارة العامة للمرور التي بدأت في تنفيذها منذ الأمر الملكي الكريم بالسماح للمرأة بالقيادة بدءًا من شوال القادم.
وشهد الركن إقبالاً كبيرًا من النساء لتجربة القيادة، ومن هؤلاء النساء المصوِّرة سوزان باعقيل التي جلست على مقعد السائق، وبدأت رحلة القيادة بربط حزام الأمان، وتشغيل السيارة، ثم انطلقت في القيادة. ووصفت سوزان التجربة بالرائعة، مؤكدة أنها تحمل رخصة قيادة من أمريكا، وتنتظر الفرصة في شوال المقبل؛ لتقود سيارتها في شوارع مدينة جدة.
وتمكنت الزائرات بمختلف أعمارهن من خوض التجربة نفسها، وأمامهن شاشات تعرض خمس بيئات مختلفة (مدينة مزدحمة، مدن صغيرة، قرى وغيرها)، يتم الاختيار بينها، إضافة إلى اختيار الطقس (ممطر، صحو، ضباب وثلوج)، والبدء بالتجربة بكل أريحية مع مراعاة الظروف الحقيقية للقيادة من ربط حزام الأمان، وتشغيل السيارة، والتحكم في السرعة والاتجاهات.
يُذكر أن الإدارة العامة للمرور تشارك هذا العام بجناح مميز، يهدف إلى إيصال رسالة للجمهور من الجنسين حول القيادة الآمنة. وقد عملت على تصميم الركن وفق أحدث المعايير ومعطيات التصميم ثلاثية الأبعاد؛ لإيصال رسالة توعوية هادفة، تتمحور حول العناصر الأساسية للسلامة المرورية، وهي الطريق والمركبة والسائق.
ووفرت “المرور” شاشات تتحدث عن معطيات الطريق التي يجب على السائق مراعاتها؛ ليحقق أعلى معايير السلامة، منها: اللوحات الإرشادية على الطرق عند المنعطفات والانحدارات، وإشارات الانزلاق والالتفاف والدوران، ومتعلقات سلامة الطريق كافة، إضافة إلى المركبة وما يجب مراعاته فيها من مرايات جانبية، والإطارات، والإشارات الضوئية، ووسائل السلامة، وكذلك السائق وعدم قيادته إذا كان مرهقًا، أو استخدام الجوال أثناء القيادة، أو عدم ربط حزام الأمان.
ويتضمن الركن عرضًا مرئيًّا وصوتيًّا، يشرح هذه العناصر بطريقة سلسة وسهلة جدًّا، إضافة إلى توفير كتيبات توعوية، توزع بكميات كبيرة، وهدايا دعائية وتذكارية.






المصدر مزمز