أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

"الليث" ثروات طبيعية وفرص "استثمارية"

"الليث" ثروات طبيعية وفرص "استثمارية"

▪︎ واتس المملكة

.

تمتلك محافظة الليث، التي تُعَدّ البوابة الجنوبية الغربية لمكة المكرمة، العديد من الثروات الطبيعية والثقافية، حيث تشكل عامل جذب للمستثمرين، لاستغلال الفرص الواعدة في المشاريع السياحية.



تمتاز  بتنوع تضاريسي وزراعي وبحري وتضم العديد من المشروعات الوطنية العملاقة

وتمتاز المحافظة، بتنوع تضاريسي وزراعي وبحري وثقافي، حيث تحتضن شواطئَ بحريةً بكر ذات تنوع بيولوجي، يتبعها العديد من الجزر والأرخبيل البحري الطبيعي منها: جزيرة جبل الليث، ومرمر، وسيرين، وأرخبيل جزر رأس محيسن، وغيرها من الجزر البحرية المتناثرة في عمق البحر الأحمر.

ويبرز في المحافظة العديد من المواقع الأثرية والسياحية منها: مدينة السرين الأثرية، وحديقة الكوشان، ومتنزه العين الحارة، وجبل أوكة، ووادي ذهب، ووادي عليب، ووادي حلية.

كما تضم العديد من المشروعات الوطنية العملاقة أبرزها مشروع المجموعة الوطنية للاستزراع المائي “نقوا”، والذي يسهم في تحقيق الأمن الغذائي للمملكة من خلال ما يوفره من منتجات البحر الأحمر التي تشمل: “الروبيان، والأسماك، والخيار البحري، والأعلاف البحرية” للأسواق المحلية، إضافة إلى تغطية طلب العملاء في أكثر من 32 دولة حول العالم.

يُذكر أن المساحة الإجمالية للمحافظة 10.11 ألف كم2، وتضم 11 مركزاً وهي مراكز: الشواق، وغميقة، والغالة، والسعدية، وصلاق، وبني يزيد، وحفار، ويلملم، والرهوة، وجذم، وسعيا، ويبلغ عدد سكانها 73.75 ألف نسمة.

تمتاز بتنوع تضاريسي وزراعي وبحري وثقافي

تمتاز بتنوع تضاريسي وزراعي وبحري وثقافي

تمتاز بتنوع تضاريسي وزراعي وبحري وثقافي

تمتاز بتنوع تضاريسي وزراعي وبحري وثقافي

4

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24