"فرستابن" يتوج بسباق "لاس فيجاس"

"فرستابن" يتوج بسباق "لاس فيجاس"

▪︎ واتس المملكة

.

توج الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول بطلا للنسخة الأولى لسباق جائزة لاس فيجاس الكبرى للسيارات ليعزز رقمه القياسي غير المسبوق بتحقيق انتصاره رقم 18 في الموسم الحالي لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 اليوم الأحد.

فرستابن يردد أغنية تحيا لاس فيجاس بعد فوزه بالسباق

وردد فرستابن أغنية “تحيا لاس فيجاس” احتفالا بالإنجاز الذي ارتدى خلاله ملابس تخلد ذكرى نجم الغناء الراحل إلفيس بريسلي الذي ينتمي إلى لاس فيجاس.

وهذا هو الانتصار رقم 53 في مسيرة بطل العالم في المواسم الثلاثة الأخيرة وهو الفوز السادس على التوالي أيضا وبه يتساوى مع الألماني المعتزل سيباستيان فيتل بطل العالم سابقا أربع مرات ويتقاسم معه المركز الثالث في قائمة اللاعبين الأكثر فوزا بالسباقات طوال تاريخ البطولة.

وجاء فوز فرستابن اليوم بعد تلقيه عقوبة التأخير لخمس ثوان بسبب إجباره شارل لوكلير سائق فيراري على الخروج عن مضمار السباق في البداية وبعد ذلك بسبب الاصطدام مع جورج راسل سائق مرسيدس.

واحتل صاحب مركز الانطلاق الأول شارل لوكلير سائق فيراري القادم من موناكو المركز الثاني في سباق اليوم بعد تجاوزه المكسيكي سيرجيو بيريز سائق رد بول في اللفة الأخيرة في حلبة ذا ستريب ليحرم رد بول من السيطرة على أول مركزين للمرة السابعة هذا الموسم.

وهو أيضا الفوز رقم 20 لفريق رد بول في 21 سباقا أقيمت حتى الآن في الموسم الحالي وهو رقم قياسي أيضا على مستوى الموسم الواحد وهو أيضا يمنح تفوقا كاسحا لفرستابن الذي هيمن بذلك على السباقات الثلاثة في الولايات المتحدة في 2023 بعد تفوقه في سباقي ميامي وأوستن.

وعبر دائرة اتصالاته أذاع رد بول أغنية شهيرة لإلفيس بريسلي بعد أن لوح نجم البوب ​​جاستن بيبر بالعلم إيذانا بنهاية السباق وأظهر فرستابن أنه أفضل بكثير كسائق من كونه مطربا بعد انضمامه إلى بيبر.

واستجمع لوكلير الذي كان فريقه هو الفريق الوحيد الذي تفوق على رد بول هذا الموسم كل قوته بعد التعثر في بداية السباق.

وهذا هو السباق الثاني على التوالي الذي يخسره بيريز في اللفة الأخيرة بعدما تمكن الإسباني فرناندو ألونسو سائق أستون مارتن من تجاوزه قبيل النهاية في البرازيل.

لكن بيريز على الأقل تلقى ما يواسيه بحصوله على المركز الثاني في بطولة العالم التي حسمها فرستابن زميله في الفريق منذ فترة طويلة. وهذه هي أول مرة ينهي فيها رد بول الموسم بحصول سائقَيْه على المركزين الأول والثاني.

وجاء إستيبان أوكون في المركز الرابع بسيارة ألبين، واحتل لانس سترول سائق أستون مارتن المركز الخامس، وكارلوس ساينز سائق فيراري المركز السادس.

وحل لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم سبع مرات في المركز السابع في سباق اليوم متقدما على زميله راسل الذي خفض ترتيبه وعلى فرناندو ألونسو وسائق مكلارين الأسترالي الصاعد أوسكار بياستري الذي حصل على نقطة إضافية لتسجيله أسرع لفة.

وبينما ضمن رد بول لقبي السائقين والصانعين منذ فترة طويلة، تمكن فيراري من تقليص الفارق مع مرسيدس صاحب المركز الثاني إلى أربع نقاط مع تبقي سباق واحد بالبطولة في أبوظبي.

وكان الافتقار إلى السيطرة جليا منذ البداية في الحلبة المحاطة بأضواء الفنادق والملاهي الليلة ومنشآت الترفيه الأخرى.

وبينما أجبر فرستابن لوكلير على الخروج عن مضمار السباق في البداية والتقدم بدلا منه، زاد ألونسو سرعته وتعرض للاصطدام مرتين مع فالتيري بوتاس سائق ألفا روميو بينما كان بيريز طرفا في الحادث أيضا.

ودخل السائق المكسيكي مركز الصيانة لتغيير الجناح الأمامي مع تشغيل نظام سيارة الأمان الافتراضي، لكن لاندو نوريس سائق مكلارين تسبب في نزول سيارة الأمان فعليا عندما تعرض لحادث في اللفة الثالثة.

ونُقل نوريس إلى المركز الطبي الجامعي لإجراء مزيد من الفحوص الاحترازية.

وعند استئناف السباق في اللفة السابعة، فرض المشرفون عقوبة خمسة ثوان على فرستابن لكنه تجاهل القرار.

واستعاد لوكلير الصدارة في اللفة 16، في الوقت الذي توقف فيه فرستابن في حارة الصيانة وتنفيذ العقوبة لمدة 7.7 ثانية مما دفعه إلى المركز التاسع.

وتمكن بيريز من التقدم للمركز الأول في اللفة 22 عندما توقف لوكلير في حارة الصيانة واستفاد السائق المكسيكي من نزول سيارة الأمان مجددا في اللفة 27 لإزالة الحطام الناتج عن الاصطدام بين فرستابن وراسل الذي عوقب بالتأخير خمس ثوان.

وبدأ السباق الساعة 10 مساء (06:00 بتوقيت جرينتش) وهو التوقيت الأكثر تأخيرا في تاريخ بطولة العالم للسيارات.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24

Scroll to Top